المالية النيابية تكشف الموعد النهائي لتسلم رواتب كردستان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ خاص -

كشف مقرر اللجنة المالية النيابية احمد حمه رشيد, الأحد, عن موعد صرف رواتب موظفي وزارتي التربية والصحة في اقليم ,  مشيرا إلى ان رئيس الوزراء ، يعتزم إنهاء جميع الخلافات العالقة مع خلال الشهر الجاري.

وقال رشيد لـ/ , إن "العبادي، ابلغ الكتل الكردستاني خلال اجتماعه باللجنة قبل عدة ايام عزمه صرف رواتب موظفي وزارتي التربية والصحة يوم 15 اذار الجاري".

وأضاف أن "بغداد واربيل مستمرة في تدقيق اسماء وإعداد موظفي الوزارات الاخرى في اقليم كردستان، لتسليمها رواتب من قبل المركز بعد استكمال تدقيق وزاراتي الصحة والتربية في الاقليم".

وأشار رشيد، إلى ان "الحكومة المركزية توصلت الى اتفاق شبه نهائي مع حكومة كردستان، بشأن ادارة المطارات والمنافذ الحدودية وما تبقى سيحل خلال الشهر الجاري بسحب ما اكده رئيس الوزراء حيدر العبادي".

هذا وازدادت التوترات بين حكومتي بغداد واربيل بعد تمسك رئيس الإقليم السابق مسعود البارزاني، بنتائج استفتاء كردستان غير الدستوري وسعيه لضم إلى الإقليم، الامر الذي اسفر عن صدور اوامر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بالسيطرة على مناطق محافظة كركوك وفرض سلطة الحكومة الاتحادية عليها.

وترك مسعود بارزاني منصبه، الاربعاء، (1 تشرين الثاني 2017)، تاركا لابن شقيقه، نيجرفان بارزاني، "مهمة المصالحة مع الحكومة المركزية في بغداد ومع الدول المجاورة ومع أحزاب كردية منافسة بعد فشل استفتاء على الاستقلال".انتهى 29

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق