الأمم المتحدة: 2.3 مليون عراقي لا يزالون نازحين خارج مناطقهم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

اعلنت وكالة الأمم المتحدة للهجرة في ، الاحد، عن وجود اكثر من مليوني و300 الف نازح لا يزالون خارج مناطق سكناهم، مشيرة الى عودة اكثر من 3 ملايين ونصف المليون الى مناطقهم الاصلية.

وذكر بيان للمنظمة ، أنه "بما أن عدد العراقيين في الوقت الحالي يزيد عن 2.3 مليون، وعدد العائدين إلى مناطقهم يصل إلى أكثر من 3.5 مليون بحيث يتجاوز ال 100 ألف شهريا، فإن الإستجابة لإحتياجات هذه الفئات المتضررة هي من بين الأولويات الرئيسية للمنظمة الدولية للهجرة كما هو موضح في مناشدة وكالة الأمم المتحدة للهجرة لعام 2018 حول تمويل الأزمة في العراق".

واضاف البيان "فمناشدة المنظمة الدولية للهجرة مقابل 26.7 مليون دولار، تسلط الضوء على الإحتياجات العاجلة لأكثر من 700 ألف عراقي من العائدين وأعضاء المجتمعات المضيفة والنازحين في جميع أنحاء البلاد، وخاصة أولئك الذين ما زالوا في المخيمات أو المواقع غير الرسمية، وكذلك الذين قد يتعرضون للنزوح مرة ثانية".

واوضح، أن "أكثر من نصف المناشدات للمنظمة الدولية للهجرة في العراق هي لغرض مساعدة النازحين والعائدين من خلال توفير الإيواء الموسمي والمواد غير الغذائية، كما تشمل المناشدات دعم إدارة وتنسيق المخيمات، الدعم النفسي، خدمات الرعاية الصحية وسبل كسب العيش في حالات الطوارئ في المناطق التي تم استعادتها، وكذلك لإنجازات مصفوفة تتبع النزوح".انتهى29ش

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق