مكتب العبادي: لا صحة لأنباء رفض صندوق النقد الدولي للموازنة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ متابعة

نفى الناطق باسم المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، سعد الحديثي، السبت، صحة الأنباء التي تحدثت عن رفض صندوق النقد الدولي الموازنة المالية لعام 2018، فيما أكد عدم تلقي الحكومة أي رد رسمي من الصندوق برفض الموازنة.

وقال الحديثي، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية، واطلع عليها ، إن "الموازنة المالية لعام 2018 أقرت وفق السياقات القانونية بين مؤسسات الدولة العراقية من حكومة وبرلمان وجميع ما ورد فيها من مواد لا يتعارض مع شروط صندوق النقد الدولي".

وأوضح، أن "الأنباء عن رفض صندوق النقد الدولي للموازنة غير صحيحة"، مؤكداً أن "الحكومة العراقية لم تتلق أي رد رسمي من الصندوق برفض الموازنة".

هذا وكشف مقرر اللجنة المالية النيابية، احمد حمه رشيد, ، اليوم, عن فشل الحكومة الاتحادية في إقناع صندوق النقد الدولي بشان تمرير الموازنة, فيما أشار إلى أن صندوق النقد ابدي امتعاضه الشديد من زيادة الإنفاق الحكومي وإدراج درجات وظيفية.

وانهى ، السبت (3/آذار/2018)، مارثون الموازنة بالتصويت على فقراتها، ليقطع شوطا كبيراً ويحسم جدلاً ظل مستمراً لأشهر بإقراره الموازنة العامة لعام 2018 بعجز تجاوز الـ12 تريليون و514 مليار دينار عراقي.6ن

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق