الجبوري يؤكد لجهانغيري اهمية التعاون بين الدول الاقليمية لتعزيز السلم والاستقرار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

أكد رئيس ، سليم الجبوري، الخميس، خلال لقائه النائب الأول للرئيس الإيراني، إسحق جهانغيري، أهمية التعاون بين الدول الإقليمية لتعزيز السلم والإستقرار، فيما ناقش الطرفان اهمية التعاون في ترسيخ عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية.

وذكر مكتب رئيس ، في بيان ، أن "الجبوري، استقبل النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري، والوفد المرافق له"، مبيناً ان "اللقاء استعرض الاوضاع الامنية والسياسية في المنطقة، وسبل تعزيز السلم المشترك عبر استمرار التعاون بين الدول الاقليمية، والسعي من اجل الحفاظ على المنجزات والانتصارات ضد الارهاب، والتي بذل جهودا كبيرة في تحقيقها وساندته فيها كل الدول الصديقة".

وناقش الطرفان، "اهمية التعاون في ترسيخ عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية، ودعم كل الجهود الرامية الى تحقيق الاستقرار الدائم في المنطقة، والعمل على تحقيق المصالح المشتركة بين الدول على النحو الذي يعزز اواصر الصداقة ويحفظ سيادة جميع البلدان".

هذا ووصل النائب الاول للرئيس الايراني، اسحق جهانغيري، أمس الأربعاء، إلى العاصمة بغداد على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة رسمية يلتقي خلالها رئيس مجلس الوزراء ، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

ويرافق جهانغيري، في هذه الزيارة وزيرا الخارجية والجهاد الزراعي ومحافظ البنك المركزي.

وكان وفد تجاري واقتصادي ايراني كبير قد وصل الى بغداد، مساء أول أمس الثلاثاء، للمشاركة في المحادثات التي ستجري بين الطرفين.6ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق