الشمري يهنئ المرأة العراقية بعيدها ويشدد على اهمية تشريع القوانين التي تحمي حقوقها الكاملة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

هنأ رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية النائب كاظم الشمري، المراة العراقية بعيد المرأة العالمي، داعيا السلطتين التشريعية والتنفيذية للتركيز على تشريع القوانين التي تضمن حقوق المراة الكاملة وتحمي كيانها في المجتمع.

وقال الشمري في برقية تهنئة "المرأة الام الاخت الابنة أعطت للحياة معنى ، قدمت التضحيات، علمتنا ، كبرتنا، سهرت الليالي، ابكتها ألامنا ، واسعدها نجاحنا ، اعطتنا الكرامة، علمتنا الشموخ، خطت لنا طريق العلم بصعوبة، لنحصد ثمار حبها لنا علما ومستقبلا مشرفا ينصب في خدمة المجتمع".

واضاف الشمري، ان "المراة العراقية عانت اشد الظروف واقساها وحملت على اكتافها هموم وطن باكمله وهي تقدم زوجها وابنها واخيها وابيها قربان فداء للبلد وتحمل مسؤوليات الرجال الذين نذروا انفسهم على السواتر للدفاع عن ضد الهجمات الشرسة التي توالت عليه".

واكد الشمري، ان "المراة العراقية ورغم كل التضحيات التي قدمتها فمازالت بعيدة عن نيل حقوقها الكاملة وهي تمثل نصف المجتمع ،نتيجة لبعض العقليات القبلية الرجعية التي عاملت المراة على انها جارية فقط ولا حقوق لها"، مشددا على "اهمية ايلاء السلطة التشريعية لقضية المراة خصوصية اكبر من خلال تشريع القوانين التي تدافع عن حقوقها ومنها قانون الحماية من العنف الاسري".

أخبار ذات صلة

0 تعليق