محافظ كركوك يبحث مع وفدا من اهالي تسعين قضية الأراضي ويؤكد على اهمية تطبيق القانون

0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

ترأس محافظ راكان سعيد الجبوري اليوم الخميس اجتماعا حضره قائد العمليات الخاصة الثانية قائد خطة فرض القانون اللواء الركن معن السعدي , وعضو حسن توران وعددا من اعضاء مجلس محافظة كركوك وجمع من وجهاء واهالي منطقة تسعين الشهيده , لبحث موضوع الأراضي والتجاوزات والمخالفات التي تشهدها المنطقة وسبل وضع الحلول التي تنسجم وفق الضوابط القانونية والتعليمات المركزية .
واكد حرص الأدارة على التعامل مع ملف الأرضي وفق التعليمات والقوانين .. مؤكدا ان ادارة كركوك حريصه على ضمان عودة الأراضي لاصحابها الشرعيين .
وجرى خلال الأجتماع تدارس عددا من المقترحات والخيارات التي تنسجم مع القانون وبما يضمن العدالة للجميع في عموم المدينة .

وفي مؤتمر صحفي لقائد العمليات الخاصة الثانية اللواء الركن معن السعدي , اوضح ان الوضع الأمني اليوم في كركوك مستقر بشهادة جميع مكونات كركوك ..مبينا ان كل ما يروج له عناصر الارهابي وجهات اخرى عبر قنوات مغرضة لا ينطبق على الواقع الأمن والمستقر بالمدينة ولدينا قواتنا المنتشرة لجهاز مكافحة الارهاب وقطعات احتياطية وهنالك جهد استخباري الى جانب القوات الامنية الاخرى في كركوك .

وقال ان ما حدث يوم امس بساحة الاحتفالات هو رفع تجاوزات ومخالفات وكان هنالك سوء فهم وارهاصات واليوم عقدنا اجتماع مع محافظ كركوك ووجهاء تسعين والاجهزه الامنية بما يضمن عودة الحق لأصحابه وحفظ القانون .

وكشف اللواء الركن معن السعدي , ان القوات الامنية اعتقلت خمس شبكات ارهابية وهم الان رهن التحقيق بينهم شبكتان في كركوك واخرى ثلاث خارجها .

ودعا وسائل الاعلام للتجول في كركوك ومشاهده حالة الاستقرار والأمن والسلام والتعايش في كركوك .. مؤكدا ان من يتكلم غير ذلك فهو يغرد خارج السرب وكلامة لا اساس له من الصحة واليوم المدينة تتمتع بأمن افضل مما كانت عليه قبل تطبيق خطة فرض القانون .

وقال النائب في حسن توران ان اجتماع اهالي تسعين اليوم مع السيد المحافظ والقاده الأمنيين توصل لتفاهم مرضي وتشكيل لجنة من قبل اهل تسعين الشهيده والادارة والدوائر المختصه .. فأهالي تسعين هم اصحاب شرعيين للارض.

وثمن دور جهاز مكافحة الارهاب الذي اثبت كفاءته في تحرير معظم الأراضي العراقية وفرض القانون في كركوك ونحن ندعم ونساند ابطال مكافحة الارهاب الذي نتشرف به ليس في بل العالم .

واكد ان قانون نزاعات الملكية وصل لمراحل مهمة بل لمرحلة التصويت في مجلس النواب وقد تأخر عرضه بسبب مواقف شخصية لكن سوف يتم تشريعه .

أخبار ذات صلة

0 تعليق