مجلس القضاء الأعلى يقيم احتفالاً بيوم المرأة العالمي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أقامت رئاسة مجلس القضاء الأعلى ومحاكم الاستئناف في المحافظات العراقية احتفالا بيوم المرأة العالمي، شدد فيه القاضي زيدان على إعطاء المرأة دورا أكبر في المواقع المتقدمة في المؤسسات القضائية.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار أن "رئاسة مجلس القضاء الأعلى أوعزت إلى رئاسات محاكم الاستئناف كافة بإقامة حفل بمناسبة يوم المرأة العالمي".وأضاف بيرقدار أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان برفقة رئيس هيئة الاشراف القضائي اجتمع بالقاضيات وأعضاء الإدعاء العام من النساء والمديرات ومعاونات المديرات العامات من منتسبات مجلس القضاء الأعلى في مقر الرئاسة ببغداد".

وتابع المتحدث الرسمي أن "الحفل المركزي الذي أقيم في رئاسة مجلس القضاء الأعلى تضمن كلمة تحدث فيها القاضي زيدان إلى القاضيات وأعضاء الإدعاء العام والمدراء من النساء في مجلس القضاء الأعلى، مهنئا إياهن بيومهن العالمي ومتمنيا لهن دوام النجاح في أعمالهن".
ولفت القاضي بيرقدار إلى أن "رئيس مجلس القضاء أكد على ريادة المرأة العراقية بين النساء العربيات في دخول مجالات العمل العام منذ وقت مبكر، و تميزهن في أكثر من مجال و بلوغ بعضهن العالمية، و زاد: إننا في مجلس القضاء الاعلى نفتخر بأننا من البلدان المتقدمة بعدد القاضيات كما نتطلع ونعمل إلى زيادة هذا العدد".

وأوضح القاضي عبد الستار بيرقدار "كما أقترح القاضي زيدان أن تكون القاضيات جزءا من جمعية القضاء العراقي والعمل على إقامة علاقات للقاضية العراقية ضمن الروابط العالمية للقاضيات في ضوء توجه مجلس القضاء الأعلى المستمر بإعطاء دور للمرأة في المواقع المتقدمة في المؤسسات القضائية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق