العبايجي : قوانين ومواد "مهمة" عطلت بسبب السياسيين المتنفذين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ خاص

أكدت النائب عن التيار المدني، شروق العبايجي، الأربعاء، أن الكثير من القوانين والفقرات والمواد المهمة عطلت بسبب بعض السياسيين المتنفذين الذين لا يرون مصلحة في تمريرها، فيما أشارت إلى أن من بين هذه القوانين هو قانون مناهضة العنف الأسري.

وقالت العبايجي، ، إن "هناك قوانين وفقرات داخل قانون انتخابات العراقي تمنع الفاسدين المشمولين بالعفو عن جرائم الفساد المالي والإداري من الترشيح الى الإنتخابات في الدورة القادمة"، مستدركة بالقول "ولكن للأسف الارادة السياسية لبعض المتنفذين داخل عطلت التصويت على هذه المادة الحيوية التي تندرج ضمن مهام البرلمان التشريعية في منع الفاسدين من الوصول إلى المراكز السيادية".

وأضافت، أنه "من القوانين المهمة الأخرى التي اجلت لأكثر من دورة بسبب بعض المتنفذين الذين لا يرون مصلحه في تمريرها، هو قانون مناهضة العنف الأسري والذي يخدم مصلحة الشعب العراقي والمرأة والأسرة العراقية في واقع كثر فيه العنف بشكل كبير".

وأكدت، ان "كثيراً من الامور والقوانين والمواد معطلة بسبب الخلافات السياسية وبسبب هذه القوى السياسية المتنفذة التي تنظر إلى الامر من زاويتها الخاصة وليس إلى مصلحة الوطن".

يشار إلى ان هناك حزمة قوانين معطلة في مجلس النواب بسبب اختلاف الكتل السياسية حولها، وتم ترحيلها الى عدة دورات نيابية.6ن

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق