نائب: العبادي يتعرض لضغوط من اجل اخراج القوات الامريكية من العراق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ متابعة

كشف النائب عن التحالف الوطني علي المرشدي، الاربعاء، وجود ضغط على رئيس الوزراء حيدر لاخراج القوات الامريكية من الاراضي العراقي، مبينا ان استطاع تحرير أراضيه بعيداً عن أي تدخل أجنبي أو مساعدة قوات أجنبية برية.

وقال المرشدي في تصريح لصحيفة القدس العربي، تابعته ، "نحن نرى أن وجود القوات الأمريكية في العراق اليوم لا مبرر له"، مشيراً إلى أن "العراقيين يرفضون استمرار تواجد القوات الأجنبية على الأراضي العراقية".

واضاف ان "هناك ضغط على رئيس الوزراء للتعامل مع هذا الملف بشكل جدي، وعدم السماح لأي قوات أجنبية بالتواجد على الأراضي العراقية، لكونه يمثل خرقا للسيادة الوطنية"، عازياً سبب هذا الضغط لـ"قرار بأهمية أن يكون هناك جدول لخروج هذه القوات من العراق".

واعتبر المرشدي أن "الأيام المقبلة ستشهد خروجاً للقوات الأجنبية من الأراضي العراقية، كون العبادي ملزم بالاستجابة لمطالب الشعب العراقي"، داعياً رئيس الحكومة إلى أن "لا يجعل من العلاقات العراقية ـ الأمريكية سبيلا لبقائهم".

لكنه أشار في الوقت ذاته إلى عدم ممانعته من "وجود مدربين أجانب في العراق"، شريطة أن يكون ذلك "بالتنسيق مع الحكومة العراقية"، ولغرض "تنفيذ مهام تدريب القوات العراقية فقط".

وحذّر المرشدي، من أن "بقاء القوات الأمريكية في العراق يهدد الأمن الداخلي"، مذكراً بـ"تصدي أبناء الشعب العراقي ـ في وقت سابق، ومقاومة القوات الأجنبية من دون تدخل الحكومة".انتهى29ص

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق