المساري : نسعى لتأسيس الكتلة الاكبر العابرة للطائفية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أكد رئيس تحالف القوى الوطنية العراقية احمد المساري في حوار خاص مع إشنونا السعي لتأسيس الكتلة الاكبر العابرة للطائفية مشددا على ان لدينا نصا دستوريا يؤكد على التوازن الوطني.
ونفي اي حديث راهناً مع كتل اخرى عن تحالفات مستقبلية مشيرا الى أن الامر متروك الى ما بعد الاستحقاق الانتخابي. ورأى ان ما من ضمانة حقيقية للنزاهة في الانتخابات ولطالما طالبنا بتأجيلها كي تجرى في ظروف أفضل خصوصا وأن عملية النزوح ستؤثر كثيراً على العملية الانتخابية
المساري قال: الحكومة غير قادرة على اعادة جميع الى مناطقهم قبل الانتخابات وعليه لا بد للحكومة ان توفر فرصة للناخب النازح ان يدلي بصوته ويختار ممثليه داعيا الى عدم تكرار الاخطاء السابقة والتمسك بانتخابات تصل حد المقبولية وطالب المساري الناخب العراقي باستثمار هذه الفرصة وان يكون خياره صحيحا للوصول الى تغيير فعلي وحقيقي معتبرا ان تعدد القوائم الانتخابية في هذا الاستحقاق نقطة ايجابية تفتح للناخب المجال للاختيار.
وتابع المساري: تحالفنا ولد من رحم المعاناة العراقية كما ان تحالف القرار العراقي مختلف عن تحالف القوى الوطنية العراقية موضحا في مجال اخر ان الحاجة هي الى معركة من نوع خاص للقضاء على فكرياً بعد ان انتصرنا عليه عسكرياً مكررا ان سبب دخول داعش الى البلاد هي السياسة الطائفية التي ولدت تهميشا لبعض المناطق.
وعن مؤتمر الكويت لفت المساري الى ان القروض ستثقل كاهل مع اقراره لضرورة اعادة اعمار البنى التحتية للمحافظات المتضررة .

أخبار ذات صلة

0 تعليق