السفير الاميركي: ندعم عراقاً موحداً تشارك في ادارته جميع الاطراف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/


أكد السفير الاميركي في بغداد دوغلاس سيليمان، الثلاثاء، دعم بلاده لعراق موحد تشارك في ادارته جميع الاطراف، مشيراً الى ان امام العراقيين العديد من الفرص لتعزيز وحدتهم، فيما أكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي أن الاسرة الصحفية قدمت 472 شهيداً.

وقال سيليمان خلال زيارته لنقابة الصحفيين العراقيين ولقائه نقيب الصحفيين مؤيد اللامي، بحسب بيان للنقابة إن " تدعم عراقا موحدا مزدهرا تشارك في ادارته جميع الاطراف".

وأضاف أن "الشعب العراقي امام مرحلة مفصلية تحدد مستقبله في الانتخابات المقبلة ولابد من مشاركة الجميع فيها والتصويت لمن هو افضل لضمان نجاحها ومستقبل العمل السياسي في البلد في اجواء تسودها الديمقراطية"، مشيراً الى "اننا في نفتخر بمشاركتنا بالنصر الذي تحقق بتضحيات العراقيين وشجاعتهم، ولكن كل الفخر يعود لاولئك الذين ضحوا من اجل بلدهم من العراقيين وحان الوقت امام العراقيين لاستثمار الفرص من اجل البناء والاعمار".

واعتبر السفير الاميركي في بغداد أن "امام العراقيين العديد من الفرص لتعزيز وحدتهم واستثمار النصر بخطوات اسرع من اجل ايجاد الاجواء الديمقراطية في البناء والنهوض، وستكون الولايات المتحدة خير معين للعراق وللعراقيين عامة في هذا التوجه لبناء بلدهم"، مؤكداً أن "الولايات المتحدة ستدعم اية خطوات باتجاه ضمان نزاهتها وعدم التدخل باختيارات العراقيين".

أخبار ذات صلة

0 تعليق