مصدر : العضاض يترك منصبه في مجلس بغداد ويتوارى عن الأنظار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ ــ

كشف مصدر مطلع لـ/ ان رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض ترك منصبه وغادر متواريا لتدار جلسات المجلس الذي يشهد ضغوطا شعبية ابرزها احتجاجات الحسينية ، من قبل عضو حزب الفضيلة عادل الساعدي .

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته الاثنين، ان " الخبر المخفي في مجلس محافظة بغداد هو ان رئيس المجلس رياض العضاض ترك منصبه من دون اعلان أسباب ذلك ، فيما تواترت انباء عن تهديدات ووعود شهدها المجلس اليوم ، ليبقى المجلس من دون رئيس حتى ادير من من قبل السيد عادل الساعدي عضو حزب الفضيلبة وهو من كتلة دولة القانون "، لافتا الى ان العضاض اغلق هواتفه فور خروجه من المجلس ولم يتمكن احد من أعضاء المجلس من التواصل معه.

وأشار المصدر الى ان المجلس تحول الى محطة كبيرة للمحاصصة واضحة المعالم .

واتصلت بمقرر المجلس فرحان قاسم بشان خروج العضاض المفاجئ والذي اكد ان العضاض اخذ إجازة مرضية لمدة شهر ، من دون ان يشير الى مرضه وما اذا كان سيرقد في مستشفى او لا .

وكان عضو مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي اعلن ان مجلس محافظ بغداد خول المحافظ عطوان العطواني بالتصرف باموال تنمية الأقاليم لاكمال خدمات الحسينية .

وأضاف " بسبب وجود التظاهرات وقلة الخدمات في الحسينية وهي ازمة متوارثثة منذ سنوات عديدة في بغداد بشكل عام والحسينية بشكل خاص وتخوف اغلب القيادات السياسية من التظاهرات التي تشهدها بغداد اتجه السيد المحافظ الى الطلب من المجلس منحه التخويل للتصرف باموال تنمية الأقاليم غير متفق عليها ولا مخطط لها وكانت في الأصل مرصودة لمشاريع بسيطة ".

وتابع " ان المجلس صوت بالموافقة على ذلك ومنح المحافظ تخويل بالتصرف بها في قطاع الخدمات بالحسينية".

ويواصل أهالي قضاء الحسينية اعتصامهم لليوم الرابع، ونصبوا سرادق على الطريق العام إحتجاجاً على تردي واقعهم الخدمي والاهمال الحكومي لمناطقهم.

انتهى

م ح ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق