مجلس الانبار : اعمار الطريق الدولي يتطلب احالته للاستثمار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

مجلس الانبار : اعمار الطريق الدولي يتطلب احالته للاستثمار

أكد مجلس محافظة الانبار، الثلاثاء، ان اعمال الصيانة والاعمار التي تجري حالياً على الطريق الدولي في المحافظة متواضعة جداً ولا تتناسب مع حجم الدمار الكبير الذي تعرض له، فيما أشار الى ان اعادة اعمار الدولي يتطلب احالته للاستثمار على ان تأخذ الشركة المستثمرة الاموال عبر طريقتين.
وقال عضو المجلس صباح كرحوت، ان اعمال الصيانة والاعمار التي تجري حالياً على الطريق الدولي في المحافظة متواضعة جداً ولا تتناسب مع حجم الدمار الكبير الذي تعرض له، مبيناً بان مجلس المحافظة لا يملك الاموال او التخصصات الكافية لدعم عمليات الاعمار والترميم في ذلك الطريق.
وأوضح كرحوت، ان اعادة اعمار الدولي يتطلب احالته للاستثمار على ان تأخذ الشركة المستثمرة الاموال عبر طريقتين وهما اما عبر اخذ نسبة محددة من المنافذ الحدودية أو عبر جباية الاموال من عجلات الحمل التي تستخدم الطريق لنقل البضائع، مشيراً الى ان مجلس المحافظة كان يأمل احالة الطريق الى الاستثمار خلال مؤتمر الكويت إلا ان ذلك لم يحصل في حينها.
وكان مجلس محافظة الانبار قد رجح، الاحد (4 مارس 2018)، فسخ عقد تأمين الطريق الدولي مع الشركة الامريكية الخاصة بسبب عدم مباشرتها بتنفيذ العقد، فيما أكد بان الطريق الدولي لم يشهد أي خروقات خلال الفترة الماضية خلال تأمينه من قبل قوات الجيش والشركة وابناء العشائر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق