نائب : حكومتا بغداد وأربيل توصلتا إلى اتفاق شبه تام بشأن الموازنة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

كشف عضو حارث الحارثي، الأحد، عن توصل الحكومتين الاتحادية وإقليم إلى توافق شبه تام بشأن حصة الأخير من موازنة العام الحالي، مبيناً أن اجتماع الرئاسات الثلاث المزمع عقده غداً الاثنين سيتطرق إلى ضرورة إقرار لمشروع قانون الموازنة.

وقال الحارثي ، إن "ثمة إتفاق شبه تام حصل بين رئيس الوزراء ورئيس حكومة إقليم كردستان على هامش لقائهما مؤتمر ميونخ الأمني الذي عقد في منتصف شباط الحالي بشأن مشروع قانون الموازنة المطروح في البرلمان"، مبيناً أن "الحكومة الاتحادية تمكنت من إقناع الكرد بحصتهم التي تصل لـ14% بدلاً من 12% كما ورد في مشروع القانون".

واضاف الحارثي، أن "النواب الكرد ولاسيما نواب الحزب والاتحاد الوطني الكردستاني، يصرون على العناد ومناكفة أية حلول مطروحة من قبل الحكومة لتمرير الموازنة ما لم يتم تلبية مطالبهم التي تتمثل بـنسبة الكرد من الموازنة وهي 17%".  

وعن اجتماع الرئاسات الثلاث يوم غد الاثنين، أوضح الحارثي، أن "الاجتماع الرئاسي سيشهد مناقشة الموازنة وآلية تمريرها في مجلس النواب، لكون أغلب مؤسسات الدولة متوقفة عن العمل جراء تأخير إقرار الموازنة".

وكشف مقرر مجلس النواب عماد يوخنا، الأحد، عن اجتماع مرتقب للرئاسات الثلاث خلال الساعات الـ48 المقبلة لحسم الخلافات بشأن قانون الموازنة./أ5

أخبار ذات صلة

0 تعليق