حاكم استراليا يلتقي معصوم ويؤكد دعم وإسناد سدني لبغداد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/
بحث رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، السبت، مع الحاكم العام لاستراليا، بيتر كوسجروف، سبل دعم وتطوير العلاقات بين البلدين، فيما أكد الأخير على مواصلة الدعم والإسناد لأجل بناء .

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان ، إن "رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، استقبل في قصر السلام، اليوم، الحاكم العام لاستراليا، بيتر كوسجروف والوفد المرافق".

واضافت انه "جرى خلال اللقاء تناول سبل دعم وتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين، اضافة إلى التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في العراق".

وعبر معصوم بحسب البيان، عن "شكره وتقديره إلى الدور المهم الذي قدمته استراليا، إلى جنب الدول الصديقة الاخرى، في الوقوف مع العراق واسناد حربه ضد وتحقيق النصر الكبير في المعركة من أجل سلام وأمن العراق والمنطقة والعالم".

واوضح معصوم أن "العراق مازال يتذكر باعتزاز وتقدير زيارتكم الأولى إلى العراق وكانت في ظروف صعبة حيث كان الارهاب الداعشي يحتل عددا من المحافظات والمدن والقرى العراقية، فيما تأتي هذه الزيارة الثانية وقد تحقق النصر الناجز على الارهابيين"، لافتا الى ان "العراق يواصل بقواته المسلحة وبوحدة شعبه وبدعم الأصدقاء الضرب بقوة على الخلايا النائمة واليقظة لهذا التنظيم الارهابي المجرم".

من جانبه عبر الحاكم العام لاستراليا، بيتر كوسجروف عن تهانيه "الحارة إلى العراق، شعبا وحكومة ورئيساً، بتحرير المدن وانهاء ما تسمى بدولة الخلافة"، مشيراً إلى أن "بلاده على استعداد تام لمواصلة الدعم والاسناد من أجل مواصلة بناء العراق واستقراره وسلامه، لاسيما والجميع يعتز بدعم العراقيين في حربهم المقدسة ضد داعش".

أخبار ذات صلة

0 تعليق