تحالف الفتح يرجح تحوله لكتلة معارضة: سنكون ايجابيون داخل البرلمان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ خاص

أكد الامين العام لكتائب سيد الشهداء، القيادي البارز في تحالف الفتح، أبو آلاء الولائي، الأربعاء، أن الانتخابات المقبلة ستؤسس لمرحلة جديدة في إدارة الدولة، فيما أشار إلى أن التحالف من الممكن ان يتحول إلى كتلة معارضة ايجابية داخل .

وقال الولائي، ، إن "الانتخابات المقبلة ستؤسس لمرحلة جديدة في ادارة الدولة"، لافتاً إلى أن "الخارطة السياسية في السابق كانت تعتمد على 3 قوائم وهي (دولة القانون، التيار الصدري، والمجلس الاعلى) اما اليوم فقد أصبحت لدينا 5 قوائم رئيسية من بينها الفتح التي تمثل فصائل ".

وأردف بالقول "طموحنا اذا حصل مرشحنا هادي العامري، على رئاسة الوزراء فنحن من نأتي بالمرشح لهذا المنصب وهدفنا هو خدمة الشعب العراقي من خلال هذا المنصب"، كاشفاً عن أن "تحالف الفتح من الممكن ان يتحول إلى كتلة معارضة ايجابية داخل البرلمان".

وأوضح، أن "التحول إلى كتلة معارضة واحد من ابرز خيارات التحالف والذي سيحدد بعد الانتخابات"، مستطرداً بالقول "ونحن نعتقد ان الدماء التي اعطيناها يجب ان نحافظ عليها وعلى حقوق الحشد للسنوات المقبلة".

هذا ويرأس تحالف الفتح، الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، ويضم التحالف اغلب فصائل الحشد الشعبي وفي مقدمتها حركة عصائب أهل الحق، إضافة إلى نحو 15 حزباً سياسياً مسجلاً في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وكان قد صوت، الإثنين (22 كانون الثاني/ 2018)، على اجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر، في الـ12 من آيار المقبل.6ن

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق