بالصور : معصوم يحتفل بعيد ميلاد عون ويقطع معه "الكعكة" في بغداد !

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ ــ

احتفل الرئيس العراقي فؤاد معصوم بعيد ميلاد نظيره اللبناني ميشال عون بعد مرور يومين على المناسبة حين فاجأ الوفد الضيف بكعكة عيد الميلاد وعليها العلمين العراقي واللبناني ليقطعها الرئيسا سوية في جو السرور .

وحصلت على صورة للرئيسين فؤاد معصوم وميشال عون وهما يقطعان كعكة عيد الميلاد البيضاء والتي رسم عليها العلمان العراقي واللبناني .

ويذكر ان تاريخ ولادة عون هو 18 شباط فبراير عام 1935 ، لكن الرئيس العراقي يبدو انه حرص على الاحتفال بالميلاد بعد مرور يومين مستغلا تواجد ضيفه في بغداد .

واكد الوزير اللبناني السابق الياس بو صعب صورة الرئيس العراقي محمد فؤاد معصوم محتفلاً بعيد ميلاد رئيس الجمهورية ميشال عون خلال زيارته للعراق.

وقال بو صعب في تغريدة على "تويتر" تابعتها "عندما فاجأ الرئيس العراقي خلال مأدبة الغداء في قصر السلام في بغداد الرئيس عون بالاحتفال بعيد ميلاده".

وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس اللبناني ميشال عون قال نظيره العراقي فؤاد معصوم اثر مباحثاتهما في بغداد اليوم انهما بحثا تطوير علاقات البلدين في مختلف المجالات وتسهيل دخول العراقيين إلى لبنان واللبنانيين إلى .

وأشار إلى أنّ العلاقات بين العراق ولبنان تاريخية تعود لالاف السنين واصفا اياها بالتاريخية والثقافية الوسياسية إضافة إلى المصالح المشتركة التي تربطهما.

ومن جانبه أكد عون دعم بلاده للعراق ووقوفه معه في جميع الظروف موجها التحية للشعب العراقي الذي قال إنه عانى من ظروف صعبة وأليمة ومنها الإرهاب.. واوضح ان بلاده واجهت ظروفا مماثلة للعراق وكان القرار مواجهتها حتميا والانتصار عليها في الخريف الماضي مثل ما انتصر العراق على تنظيم .

وأشار إلى أنّ البلدين يبذلان جهودا ترتكز على القضاء على الإرهابيين واسس الإرهاب. وقال ان بلاده تسعى لافضل العلاقات مع العراق. وشدد على ان لبنان يقف مع العراق وقال "نحن على ابواب القمة العربية في لتحقيق المصالح بين الدول العربية التي تتعرض لتحديات كثيرة حاليا. ونوه إلى أنّه شرح لمعصوم ظرف لبنان ونقاط مواجه الإرهاب بكل السبل وحقوق لبنان مشروعة بارضة ومياه.

وكان الرئيس اللبناني قد وصل إلى بغداد اليوم على رأس وفد وزاري ونيابي في زيارة رسمية. تستغرق 48 ساعة يرافقه فيها وزراء الداخلية نهاد المشنوق، والخارجية جبران باسيل والصناعة حسين الحاج حسن والسياحة أواديس كيدانيان، ووزير الدولة لمكافحة الفساد نقولا تويني ورئيس حزب الطاشناق النائب هاكوب بقرادونيان.

وقال مصدر في رئاسة الجمهورية العراقية ان عون سيلتقي ايضا مع رئيسي الحكومة ومجلس النواب سليم الجبوري لبحث تطوير العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية إضافة إلى بحث التطورات في المنطقة والتهديدات الاسرائيلية للبنان.

انتهى

م ح ن

 


أخبار ذات صلة

0 تعليق