السوداني بعد صدور الحكم بسجنه 21 سنة : انا قربان الانتخابات وسألجأ الى التمييز

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ ــ

قال وزير التجارة الأسبق عبد الفلاح السوداني انه بات قربان الانتخابات وضحية التجاذبات السياسية ، معلنا بعد صدور حكم بسجنه لمدة 21 سنة على خلفية قضايا سابقة حكم فيها القضاء غيابيا ، انه سيميز الاحكام الصادرة بحقه ، وان محكمة التحقيق لم تستلم منه وثائق ودفوع وطعون تثبت براءته ، كما لم تسمح له المحكمة اليوم بالحديث لدى إصدارها الحكم .

ووصف قانونيون جلسة محاكمة السوداني بانها "اسرع محكمة في ".

وكانت المحكمة أصدرت قرارها غيابياً ، فيما كان ينتظر ان تنظر اليوم في الاعتراض على الحكم الغيابي ، ووفقا لقانونين فانها ولما لم تجد ان هناك سبباً من الاسباب الاربعة لاعادة المحاكمة فقد أصدرت قرارا برد الاعتراض .

ولم يسمح للسوداني، بحسب مصدر قضائي، بالحديث ومنع من الكلام كما لم يسمح له تقديم وثائق كانت بحوزته تثبت لا صلته بالقضايا .

وأشار المصدر الى ان القضايا الثلاث على محكمة التحقيق المختصة للنظر فيها ، فيما لا توجد في أوراق القضايا ادانة مباشرة ، تليت خلال النطق بالحكم ، وان السوداني قدم 100 ورقة ووثيقة للدفاع عن نفسه لم تنظر بها المحكمة .

وقال السوداني بعد النطق بالحكم " انا قربان الانتخابات .. كنت أتوقع ان أكون ضحية تجاذبات سياسية ".

وأضاف "لم يحققوا معي قبل عرضي على المحكمة كما كنت متاكدا ان المحكمة لن تسمح لي بالحديث".

واعلن القاضي الحكم بسجن فلاح السوداني وزير التجارة الأسبق 21 سنة عن ثلاث قضايا ، فيما اكد السوداني انه سيميز الحكم الصادر بحقه .

 انتهى

م ح ن 

أخبار ذات صلة

0 تعليق