السفير الاميركي من سهل نينوى: نخطط لدفع 39 مليون دولار لدعم الاقليات في العراق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

اكد سفير الأمريكية إلى دوغلاس سيليمان، الجمعة،خلال زيارة له لسهل ، ان بلاده تخطط لدفع 39 مليون دولار لدعم الاقليات في العراق.
وذكر بيان لمكتب السفير ان" السفير دوغلاس سيليمان رافق نائب الممثل الخاص للأمين العام والممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي ليز غراندي، في زيارة لعدة مواقع من سهل نينوى، من اجل تسليط الضوءعلى الشراكة ما بين الولايات المتحدة والامم المتحدة في دعم جهود الحكومة العراقية لمساعدة الأقليات المستضعفة للعودة الى بيوتهم بعد تحرير مناطقهم من ".
واضاف ان "السفير سيليمان جدد التأكيد على التزام حكومة الولايات المتحدة في دعم تمويل برنامج الامم المتحدة الانمائي لإعادة الإستقرار"، مشيرا الى ان الولايات المتحدة ومنذ عام 2015، قدمت مبلغ 190.3 مليون دولار لبرنامج تسهيل التمويل لإعادة الإستقرار، والذي يشمل مساهمة بلغت قيمتها 75 مليون دولار تم تقديمها مؤخراً، والتي خصصت الولايات المتحدة جانباً منها للمشاريع المقامة تحديداً في سهل نينوى".
واشار الى ان "حكومة الولايات المتحدة ايضا لتمويل ما يصل الى 39 مليون دولار للمنظمات غير الحكومية والخاصة للمساعدة على تحقيق الاستقرار في مجتمعات الاقليات العرقية والدينية في سهل نينوى وغرب نينوى، الامر الذي سيرفع اجمالي تمويلنا لانشطة تحقيق الاستقرار الى 300 مليون دولار".
ولفت ان السفير الاميريكي حضر حفل إعادة إفتتاح مستشفى الحمدانية الذي تم نهبه وتخريبه أثناء إحتلال داعش قبل أن يتم إعادة تأهيله بصورة أولية من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

أخبار ذات صلة

0 تعليق