نائب عن البصرة:الموازنتان الماضيتان للمحافظة تبين فشل الحكومة الاتحادية بتوزيع الأموال

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ نائب عن : الموازنتان الماضيتان للمحافظة تبين فشل الحكومة الاتحادية بتوزيع الأموال

أكد النائب عن محافظة البصرة، فالح الخزعلي، الجمعة، أن موازنتي 2016 و 2017، للمحافظة تبين فشل إدارة الحكومة الإتحادية في توزيع الأموال، فيما أشار إلى أن الموازنة كانت عبارة عن صدقات للبصرة.

وقال الخزعلي، في بيان ، إن "إلغاء الاستقطاعات من قبل محل اختبار لمصداقية الحكومة"، داعياً إلى "إلغاء الاستقطاعات من الموظفين لأن تصريح الحكومة تفويض لإلغائها".

وأوضح، أن "ارتفاع الكميات المصدرة من النفط إلى 4 مليون برميل يومياً وارتفاع الأسعار إلى 62 دولاراً للبرميل كفيلة لإلغاء الاستقطاعات"، مؤكداً أن "موازنة 2016 و 2017 لمحافظة البصرة تبين فشل إدارة الحكومة الاتحادية في توزيع الأموال".

وأشار، إلى أن "الموازنتين الماضيتين كانتا عبارة عن صدقات للبصرة"، مشدداً بالقول "ولن نصوت على الموازنة مالم تكن ضمانات خطية من الحكومة بعدم الطعن فيها بعد التوصل لحلول شبه وسطية مع الحكومة بما يخص حقوق البصرة والمحافظات المنتجة للنفط".

هذا وأكد رئيس مجلس الوزراء، ، الثلاثاء (6/شباط/2018)، أن استقطاعات رواتب الموظفين موجودة في البرلمان، من خلال إضافته إياها منذ عامين بالمناقلة، وبإمكانه رفعها، فيما أشار إلى انه لم يوافق حينها.

وحذر العبادي، من عدم الصدق مع المواطنين وتقديم وعود خيالية، داعياً إلى عدم انتخاب النواب الذين لا يصدقون مع الشعب.6ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق