هذا ما أكد عليه معصوم والمالكي والنجيفي خلال اجتماعهم اليوم!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

اجتمع رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، الخميس، مع نائبيه نوري ، وأسامة النجيفي، فيما أكد المجتمعون على 6 قضايا من بينها ضرورة الاسراع في تمرير الموازنة الاتحادية للعام 2018.

وذكر بيان رئاسي ، أن "معصوم، اجتمع في قصر السلام ببغداد، مع نوابه نوري المالكي، وأسامة النجيفي"، مبيناً أن "الإجتماع بحث التطورات السياسية، وعدداً من القضايا الوطنية، إضافة إلى موضوع تأخير رواتب الموظفين والإستقطاعات وسبل معالجتها، وأزمة المياه".

وأكد المجتمعون، "لزوم اجراء انتخابات مجالس المحافظات المقبلة في موعد اقصاه شهر تشرين الأول أو تشرين الثاني من العام الجاري"، مشيرين إلى "ضرورة تركيز اهتمام خاص على توفير المتطلبات القانونية والآليات التنفيذية لضمان تحقيق ذلك".

وشددوا، على "ضرورة الاسراع في تمرير الموازنة الاتحادية للعام 2018 بعد اجراء حوارات صريحة للوصول الى تفاهمات مع كافة الأطراف المعترضة، فضلاً عن ضرورة عمل على تشريع حزمة من القوانين في الفترة المتبقية من عمر البرلمان".

وأضاف البيان، أن "معصوم ونوابه أكدوا على ضرورة مواصلة الحوارات بين الحكومة الإتحادية وحكومة إقليم وإقرار عمل اللجان المختصة المشكلة من الجانبين للوصول الى تفاهمات وحل المشاكل الراهنة في أقرب وقت"، مبيناً أن "المجتمعين شددوا على ضرورة وضع الحلول والخطط اللازمة لمواجهة الأزمة والحد من تأثيراتها على المواطنين والواقع الزراعي في البلاد".6ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق