!التشريعات وتصفية الحسابات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

رأت النائب شروق العبايجي  ان "مصير البلد على المحك والمفترض ان تبدأ معركة ضد الفساد".
وقالت العبايجي في حديث لبرنامج حوار التاسعة الذي تعرضه قناة "إشنونا"، "هناك تسابق للحصول على الحصانة البرلمانية من قبل الفاسدين"، معتبرة ان "هناك ارادة داخل لاشراك المتهمين بالفساد في الانتخابات"، ومتهمة "اعضاء هيئة الرئاسة يتحكمون بعملية التصويت كونهم مرتبطون بالكتل الكبيرة"، وان "النخب السياسية الحالية غير قادرة على بناء الدولة".

من جهته قال النائب محمد عبد ربه في حديث للبرنامج عينه، "تشريعات البرلمان مزاجية ومجيرة لصالح الكتل السياسية"، مضيفاً ان "الاحزاب الفاسدة بدأت بشراء الشخصيات التي تمتلك شعبية".
واكد عبد ربه أن "جميع الكتل السياسة لم تقدم مرشحيها لانتخابات مجالس المحافظات"، معتبراً انه "ليس هناك جدية من الكتل لاجراء الانتخابات بموعدها"، ومشدداً "نحن مع دمج الانتخابات وعدم التأجيل".

 

من جهة اخرى، اعتبر النائب محمد المياحي في حديث للبرنامج عينه ان "التشوهات في العملية السياسية سببها عدم استقرار البرلمان"، واصفاً " ميت سريريا بعد تعطيل الكثير من القوانين المهمة".
وقال المياحي ان "التدافع والمشاكل والمزايدات في البرلمان جزء من الحملات الانتخابية"، مشدداً على أن "المواطن بحاجة الى وعي سياسي لاختيار من يمثله".

المياحي الذي شدد على ان "الخلل يكمن في ادارة النظام السياسي"، اشار الى ان "تيار الحكمة اجرى مفاوضات منذ اشهر للوقوف ضد تأجيل الانتخابات"، موضحاً ان "اجراء الانتخابات في موعد واحد سوف يضمن مشاركة واسعة".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق