الحارثي متهماً وزير التعليم: سأكشف فساده أمام الشعب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ خاص

اتهم عضو لجنة الإقتصاد والإستثمار النيابية، حارث الحارثي، الإثنين، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الرزاق العيسى بـ"الفساد"، فيما أكد سعيه لإستجواب الأخير وكشف فساده أمام الشعب العراقي لمعرفة من بتلاعب بأرزاقهم.

وقال الحارثي، ، إن "هناك مشروع طمر تم بإشراف مجموعة من خبراء الطمر وبالشكل الصحيح لمخزن بالكامل والآخر شبه مكتمل، في وقت سابق"، مبيناً ان "المبلغ الذي صرف لإنجاز الطمر كان 2 مليار دينار عراقي فقطوبدون مخلفات سلبية".

وأردف بالقول، "إلا ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحالي، عبد الرزاق العيسى، قام بنقل هؤلاء الخبراء والمدراء العامين بإسلوب (التشتيت)، واستبدلهم ببدلاء جهلاء لا يحملون شهادات، لكي ينجزوا ماتبقى من المخزن الثاني"، لافتاً إلى أن "هؤلاء الجدد تركوا آثاراً كيماوية سلبية اضافة إلى هدر بالمال العام بعد صرفهم مبلغ 58 مليار دينار عراقي في مخزن شبه مكتمل".

وتابع، "وبعد هذا الفارق بين 2 مليار و 58 مليار، لابد من معرفة وجهة نظر الدولة ورئيس مجلس الوزراء بهذا الموضوع"، مؤكداً "تقديمه تقريراً الى رئيس الوزراء بخصوص الموضوع لمعرفة رده".

وكشف، عن "جمعه الوثائق والكتب الصادرة والواردة ونقل الخبراء واستبدالهم بآخرين لا يمتلكون كفاءة إضافة إلى المبالغ التي صرفت في المشروعين"، مؤكداً بالقول "وسأسعى شخصياً لإستجواب الوزير وبعد ذلك سأعلن كل شيء للشعب ليعلموا من يتلاعب بأرزاقهم".

يشار إلى أن عبد الرزاق العيسى، تسلم مهامه وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي، الإثنين (22/آب/2016)٬ خلفاً للوزير السابق حسين الشهرستاني.

وكان رئيس مجلس الوزراء٬ حيدر العبادي٬ قد طرح لمجلس النواب 6 مرشحين لعدد من الوزارات٬ فيما تم التصويت على 5 منهم بضمنهم عبد الرزاق العيسى٬ وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.6ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق