السهلاني : الوقت فات .. ولا يمكن تمرير أي تعديل لفقرة الشهادة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ ــ

اكد النائب عن التحالف الوطني هلال السهلاني ان الوقت الحالي لايسمح بتمرير مقترح تعديل فقرة شهادة المرشح في قانون الانتخابات .

وقال في بيان ، ان " منذ ايام هناك تثقيف لتغيير قناعات النواب حول تمرير مقترح حملة الشهادة الاعدادية لضمان التمثيل الواسع في " ، مشيرا الى ان " احد النواب اعترض خلال القراءة الاولى على المقترح ، لكن بعض النائبات طلبن منه سحب اعتراضه فامتثل لذلك " .

واضاف ان " الجو العام داخل بالضد من تمرير المقترح ، لان مسودة القانون الاصل التي جاءت من الحكومة اعتمدت شهادة البكلورويوس ، لكن بطلب من النواب وضعنا خيار الاعدادية الذي لم يمرر بالتصويت ايضا ، وبالتالي لايجوز اعادة طرحه مجددا ، فمضى بعض النواب الى طرح صيغـة جديدة ان تخصص 20% للمرشحين من حملة شهادة الاعدادية ".

وتابع القول ان " قرار المحكمة الاتحاديـة في المادة 49 من الدستور ان شروط الترشيح للانتخابات يضعها مجلس النواب ، ولايجوز لعضو البرلمان وهو بدرجـة وزير حمل الشهادة الاعدادية ، وهذا انهى الجدل شكلا وموضوعا من الناحية القانونية " ، مبينا ان " توقيت القراءة الاولى يجب ان يمضي بيومين عن موعد القراءة الثانية التي تفصلها عن موعد التصويت 4 ايام، كما ان المصادقة على قوائم المرشحين ستغلق في 10 شباط ، مايجعل الوقت الحالي لايسعف تمرير مقترح التعديل ".

انتهى

م ح ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق