العبادي يبحث مع محافظ البصرة الوضع الأمني والخدمات في المحافظة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ ــ

بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر مع محافظ اسعد العيداني الوضع الأمني في المحافظة بعد حوادث الانفلات واستمرار النزاعات العشائرية وتزايد حوادث السطو والسرقة في المحافظة.

وقال بيان ان رئيس مجلس الوزراء استقبل محافظ البصرة اسعد العيداني، وجرى خلال اللقاء "مناقشة واقع محافظة البصرة والسبل الكفيلة للارتقاء بواقعها الخدمي والاقتصادي والقطاعات الاخرى، اضافة الى الوضع الأمني في المحافظة".

ووجه العبادي بـ"تذليل جميع الصعوبات امام المشاريع التي تنفذ في البصرة وتوفير مستلزمات إكمالها من اجل خدمة مواطني محافظة البصرة".

وتداول الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً فيديو يظهر تعرض محل للصيرفة في محافظة البصرة لسطو مسلح في محاولة لقتل صاحبه وسرقة المحل، ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتعرض فيه هذا المحل لعملية سرقة من قبل مسلحين.

وبحسب مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع يظهر صاحب المحل الخاص بالصيرفة والذي تعرض لعملية سطو مسلح على محله وهو متواجد داخله مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى الذي يتعرض فيه المحل للسرقة من قبل مجهولين.

لكن الكاميرات المثبتة في المحل استطاعت تصوير عمليتي السطو حيث تمثلت العملية الأولى من خلال مسلحين يرتدون ملابس عسكرية، وقاموا باجتياح المحل وسرقته، وبانتظارهم سيارة مهيئة لعملية السرقة.

أما المرة الثانية التي حصلت فيها العملية وصاحب المحل متواجد داخله حيث شرع مسلحون بإطلاق النار فور نزولهم من السيارة على صاحب المحل الذي حاول الدفاع عن نفسه بإطلاقه النار عليهم إلى أن هربوا.

وتصاعدت في الآونة الاخيرة موجة الاغتيالات المسلحة والنزاعات العشائرية في محافظة البصرة ضمن مشهد يعكس التدهور الأمني جنوبي .

انتهى

م ح ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق