الاكراد يطالبون العبادي بضمانات لصرف رواتب موظفي الإقليم"موسع"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

رأس نائب رئيس ، آرام شيخ محمد، الخميس، اجتماع الكتل الكردستانية مع رئيس الوزراء حيدر ، حول قانون الموازنة الإتحادية لعام ٢٠١٨، فيما طالب النواب الكرد الأخير بضمانات لصرف رواتب موظفي الإقليم في موازنة 2018.

وذكر مكتب نائب رئيس البرلمان في بيان ، أن "شيخ محمد رأس الإجتماع الذي عقد اليوم، في القاعة الدستورية بين رئيس الوزراء ، والكتل الكردستانية في البرلمان".

ورحب شيخ محمد، بـ"رئيس الوزراء وثمن حضوره الى مبنى البرلمان ليومين متتاليين وإتاحة الفرصة للإجتماع مع الكتل الكردستانية ومناقشة مطالب الكرد في قانون الموازنة الإتحادية لعام ٢٠١٨، واستكمال النقاشات التي بدأت بالأمس حول قانون الموازنة".

وأوضح البيان، أن "نواب الكرد ناقشوا مع العبادي خلال الإجتماع، حصة إقليم من قانون الموازنة، كما تم بحث المشاكل الإقتصادية والمالية وحجم المعاناة ومستحقات البيشمركة وحتى الفلاحين في كردستان الذين تضرروا من المشاكل بين حكومتي الإتحادية والإقليم".

وطالب النواب الكرد، بـ"ضمانات لصرف رواتب موظفي إقليم كردستان في الموازنة الإتحادية لعام ٢٠١٨"، مؤكدين أن "مدينة حلبجة هي محافظة رابعة في الإقليم كما أقره البرلمان العراقي وهناك استحقاقات لهذه المحافظة، ومشاكل أخرى تتعلق بمحافظة ".

من جابنه، أكد نائب رئيس البرلمان، لرئيس الوزراء حيدر العبادي، "أهمية أخذ الملاحظات ومداخلات النواب بعين الإعتبار التي ذكرت في الإجتماع اليوم وإجراء التعديلات اللازمة مع التوافقات للوصول الى حلول مرضية لجميع الأطراف لتمرير قانون الموازنة الإتحادية".

هذا ووصل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق اليوم، إلى مبنى البرلمان، لحسم الخلافات حول قانون الموازنة العامة لعام 2018، فيما اجتمع بشكل منفرد مع الكتل الكردية.6ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق