الصيدلي يطلق مشروع التحري والتفتيش التربوي للارتقاء بعمل المديريات وتقويمها



0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

اكد وزير التربية محمد إقبال عمر الصيدلي إطلاقه مشروع التحري والتفتيش التربوي  لتطوير وتقويم العمل التربوي في المديريات بالاضافة الى تنمية قدرات العاملين وحل الإشكالات التي ترافق تطبيق القوانين . 

وأضاف بيان صادر عن المكتب الاعلامي لوزير التربية ان المشروع عبارة عن لجان تفتيشية مكونة من اعضاء في ( المالية، القانونية، الإشراف، الإدارية، الامتحانات ، الرقابة ، التعليم العام ) مرتبطة بالجهات العليا للوزارة على أن يكون مستوى التمثيل لرئاسة اللجنة بدرجة مدير عام،مبينا انها ستضطلع بدور مهم في متابعة مستويات الأداء في المديريات وتقديم الملاحظات بخصوصه بالاضافة الى تسجيل حالات الإخفاق في أداء العاملين ومحاسبة المقصرين.

 وأوضح البيان ان اقبال وجه بتشكيل لجان لجميع المديريات ( مديريات بغداد الست، ، ، ، كربلاء، ، الناصرية، صلاح الدين، المثنى، ، ، واسط، الانبار، ميسان، ، ممثليات الوزارة في الإقليم). 

وشدد اقبال على اهمية الاستمرار في إبتكار الطرق الكفيلة في تطوير المسيرة التعليمية والتربوية في ، موضحا أن المشروع سيعمم ايضا الى المدارس العراقية في الخارج للقضاء على الحالات السلبية التي ترافق العملية التربوية في العراق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق