الجبوري : تطالب الحكومة بالبت بقضية المفصولين من منتسبي الشرطة والجيش في نينوى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

بواسطة قناة 23/01/2018 10:01 | عدد القراءات : 1
طالبت النائبة عن محافظة  انتصار الجبوري، الحكومة بالبت بقضية المفصولين من منتسبي الشرطة والجيش وصرف رواتب الموظفين وتوفير الخدمات واعادة البنى التحتية لاجراء انتخابات "عادلة" وبفرص متكافئة مع بقية المحافظات.
وقالت الجبوري في مؤتمر صحفي ، إن محافظة نينوى لازالت تعاني من خراب كبير، ولازال قسم كبير من مهجرين يسكنون الخيام او في المدن الاخرى بعيدا عن مناطقهم، ولازالت الخدمات والبنى التحتية مدمرة بشكل شبه كامل، ولا زال ساحل الايمن يفقد الى ادنى مستويات العيش على الرغم من الجهود الجبارة المشرفة التي يبذلها اهل المحافظة وقسم من دوائرها الخدمية في اعادة ما يمكن اعادته وجهود الاجهزة الامنية البطلة في حفظ الامن وحماية المواطنين.
وأضافت الجبوري، ان قسما كبيرا من موظفي نينوى يعملون دون رواتب، ونسب البطالة في تزايد كبير، خصوصا بعد ان تاخرت الحكومة في البت بعودة المفصولين من منتسبي الشرطة والجيش، وحرمان المحافظة من حصتها في الدرجات الوظيفية للسنوات الثلاث الماضية.
وبينت الجبوري نحن نؤكد ان الانتخابات حق الشعب المشروع دستوريا قبل ان يكون وسيلة لفوز اي حزب او كتلة او مرشح، مبينة اننا نطالب الحكومة القيام بالتزاماتها ومسؤولياتها ازاء محافظة نينوى وتوفير الخدمات واعادة البنى التحتية ومنح المحافظة كافة حقوقها والبت بقضية المفصولين من منتسبي الشرطة والجيش وصرف رواتب الموظفين وتهيئة الظروف لاجراء انتخابات عادلة وبفرص متكافئة مع بقية المحافظات والاهم من هذا كله تعويض المتضرريت وانصاف المغبونين.
وتابعت الجبوري، ان توفير هذه الخدمات والظروف هو الذي يخلق بيئة صالحة لاجراء انتخابات كي يحق للدولة المطالبة بنسبة مشاركة وتشجيع الناس على الخروج نحو صنادق الاقتراع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق