الأمم المتحدة تعلن مشاركة أمينها العام بمؤتمر إعمار العراق في الكويت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جدد رئيس الوزراء ، الأحد، إلتزام حكومته بالموعد الدستوري لاجراء الانتخابات النيابية المقبلة، فيما أعلنت الأمم المتحدة عن مشاركة أمينها العام انطونيو غوتيريش في مؤتمر إعمار الذي سيعقد في الكويت الشهر المقبل.

وقال مكتب العبادي في بيان ، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل، اليوم الاحد، مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية ميروسلاف ينشا والوفد المرافق له".



وأكد العبادي، بحسب البيان، "عمل الحكومة المستمر لإعادة الاستقرار للمناطق المحررة وتهيئة الظروف لتشجيع وتسهيل العودة الطوعية للنازحين وحماية جميع المواطنين"، مجددا "التزام الحكومة بالموعد الدستوري لاجراء الانتخابات النيابية".

من جهته، نقل ميروسلاف، "تحيات واهتمام الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش بالتطورات الايجابية في العراق ودعم الامم المتحدة الكامل لجهود اعادة الإعمار والاستقرار"، مبينا أن "غوتيريش سيشارك في مؤتمر إعمار العراق الذي سيعقد في الكويت".

واشار ميروسلاف الى "دعم المجتمع الدولي للعراق وتنسيق العمل المشترك مع الحكومة العراقية بما يسهم في اعادة الإعمار والاستقرار"، مؤكدا "دعم الامم المتحدة لاجراء الانتخابات في موعدها الذي حددته الحكومة".

وكان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اكد، في (15 كانون الثاني 2017)، استعداد دولة الكويت لاستضافة المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق ودعم جهود تعافيه.

يذكر أن دولة الكويت من المقرر أن تشهد خلال شهر شباط المقبل استضافة مؤتمر للدول المانحة لدعم اعمار العراق بعد تحرير أراضيه من الإرهاب، ويتضمن المؤتمر تقديم تقرير من قبل الحكومة العراقية عن حجم الدمار والمبالغ المطلوبة لانجاز مشاريع الاعمار، وبحسب الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق فإن العراق بحاجة الى نحو 100 مليار دولار لاعادة تشييد البنية التحتية الخدمية في المناطق المحررة، كما من المؤمل أن يتضمن المؤتمر الدولي عرض فرص استثمارية أمام الشركات المشاركة فيه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق