نائب يطالب العبادي بتسليم ملف الامن الداخلي لوزارة الداخلية بدلا من عمليات بغداد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا النائب عن كتلة الاحرار غزوان الشباني رئيس الوزراء حيدر ، الاربعاء، الى تسليم ملف الامن الداخلي لوزارة الداخلية بدلا من ، مطالبا بنشر قطعات قيادة العمليات على الحدود الادارية الخارجية.

وقال الشباني في بيان ، "ندعو القائد العام للقوات المسلحه الى تسليم ملف الامن الداخلي لوزارة الداخليه بدلا من عمليات بغداد"، معتبرا اياها "خطوة فاعلة لتحفيز الوزارة للمضي قدما لتحقيق الامن في العاصمة بغداد".



وأضاف، أن "حماية الامن الداخلي اختصاص دستوري للوزارة كونها اثبتت كفائتها خلال الفترة الماضية في استتباب الامن وانخفاض نسب الجرائم التي شهدت ارتفاعا ملحوظا في السنوات المنصرمة، كونها كانت تدار بالوكالة"، مشيدا بـ"مهنية وزير الداخلية وحسه الوطني الذي اعطى الدافع القوي للعمل وادارة هذه المنظومة الامنية بكافة صنوفها ووضعه الاسس الصحيحة للنهوض بها واقتلاع جذور الفساد التي بسببها شهدنا التردي الامني في العاصمة بغداد خلال السنوات الماضية".

وطالب الشباني، بـ"نشر قطعات قيادات العمليات على الحدود الادارية الخارجية وهذا ماسيسهم في تعزيز الطوق الامني الذي سيكون سدا منيعا لأية محاولة اختراق من قبل الخلايا النائمة".

وكان نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي دعا، في (30 كانون الثاني 2017)، الى تسليم الملف الأمني في العاصمة الى الداخلية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق