بالفيديو: ماذا وراء انتشار المفخخات والأحزمة الناسفة في شوارع بغداد؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
إعلان التحالفات السياسية لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة والبدء بالترويج لنفسها إعلامياً، يبدو أنه يرتبط بالوضع الامني ارتباطاً وثيقاً، فمع بداية أية أزمات أو إنبثاق تحالفات انتخابية جديدة للأحزاب الحاكمة، يرتبك الشارع أمنياً.

ففي غضون أقل من ثمان وأربعين ساعة مضت، شهدت العاصمة حدثين بارزين الأول تمخض عن ولادة جديدة لتحالفات انتخابية اعقبها حدث امني راح ضحيته العشرات بين قتيل وجريح جراء تفجيرين احدهما استهدف ساحة عدن في جانب الكرخ، والاخر استهدف ساحة الطيران في جانب الرصافة، واللتين تشهدان غالبا اكتظاظا مروريا، الأمر الذي يحتم على الحكومة، وبحسب مراقبين، وضع خطط أمنية استباقية عند ظهور أي توتر سياسي.



ووفق هذه المعطيات، فإن شهدت خلال الشهرين الماضيين استقراراً أمنياً ملحوظاً، كان سببه عدم إثارة أية خلافات بين السياسيين. وبحسب عضو ائتلاف الوطنية جميلة العبيدي، فإن الاختلافات الأخيرة بشأن التحالفات الانتخابية التي جرت خلال اليومين الماضيين تترجم في الشارع بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة.

سيناريو الصراعات السياسية مع قرب الانتخابات وانعكاسها على الشارع تكرر سابقا ويعاد حاضرا وسط دعوات المسؤولين لعدم جعل دماء الأبرياء وأرواحهم حطباً لتلك الصراعات. يأتي هذا، في وقت وجه فيه القائد العام للقوات المسلحة بالقصاص من خلايا الإرهاب النائمة وحفظ أمن المواطنين.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق