الجبوري يؤكد للسفير الفلسطيني وقوف العراق مع شعب فلسطين في نيل حقوقه الشرعية التي اقرتها المواثيق الدولية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

استقبل رئيس ، سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، السفير الفلسطيني في ، احمد عقل، مؤكدا وقوف العراق مع شعب فلسطين في نيل حقوقه الشرعية التي اقرتها المواثيق الدولية.

وذكر بيان لمكتب الجبوري، تلقته اشنونا، انه”جرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين”.

واكد الجبوري، بحسب البيان”وقوف العراق مع القضية الفلسطينية وحقوق شعبها الابي في نيل حقوقهم الشرعية التي تؤمن لهم العيش الامن والكريم، وفقاً لما اقرته القوانين الدولية ومواثيق حقوق الانسان”.

واضاف “ان قرار اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل، يعد اجهاضاً لكل جهود السلم العالمي”، مؤكداً على اهمية توحيد المواقف الاسلامية من اجل دعم قضة القدس الشريف باعتبارها عاصمة دولة فلسطين.

واشار البيان، الى ان” اللقاء استعرض اللقاء التحديات التي تواجه العراق والمنطقة والجهود الدولية والاقليمية من اجل القضاء على الارهاب، داعياً رئيس مجلس النواب الى ضرورة اجراء حوار عقلاني يضمن احلال السلام في المنطقة والعالم”.

من جانبه اعرب السفير عن امتنانه لموقف رئيس المساند للقضية الفلسطينية, ودوره في تقريب وجهات النظر على المستويين المحلي والعربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق