نائب يحذر من التلاعب بالدرجات الوظيفية لوزارة التربية لأغراض انتخابية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

حذر عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي، الثلاثاء، من التلاعب بالدرجات الوظيفية، الخاصة بالحذف والاستحداث لقطاع التربية لحين اطلاقها، فيما أكد ان البعض سيستغلها لأغراض انتخابية.

وقال غالي، في بيان تلقته اشنونا، ان “اعداد الدرجات الوظيفية مثبتة بصورة واضحة في كل مديرية وبالارقام”، محذراً “اي جهة من التلاعب بهذه الدرجات لحين اطلاقها من وزارة المالية”.

وبين النائب انه “ستكون هناك آلية وضوابط دقيقة للتعيينات للحد من التلاعب وفق استحقاق المتقدمين ومؤهلاتهم”، مبيناً انه “سيتم وضع ضوابط تكون فيها الأولوية للمحاضرين وخريجي السنوات السابقة والضوابط الاخرى التي تكون أساساً للمنافسة والمفاضلة ولحصول كل منافس على استحقاقه”.

وحذر النائب “بعض اعضاء مجلس محافظة بغداد من التلاعب بالتوقيتات ومشاعر الخريجين لأغراض انتخابية”، مؤكداً ان “كل من يتدخل بهذه الدرجات وثبت تورطه ستتم إحالته للنزاهة”.

وتابع غالي اننا “نسعى من اجل إطلاق هذه الدرجات من وزارة المالية من اجل تعيين اكبر عدد ممكن من الخريجين لسد الشواغر من درجات الحذف والاستحداث من المستقيلين والمتقاعدين”، مطمئناً الخريجين بأن “مكاتبنا مفتوحة لأي تلاعب من قبل اي جهة لضمان حقوق المتقدمين عند اطلاقها كما كان في السابق”.

ولفت البيان الى ان “غالي قدم آلية واضحة لضمان حقوق المحاضرين  لدور الكبير في سد الشواغر وبصورة مجانية”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق