نائب يحمل مدير البلديات البصرة المسؤولية عن ايقاف العاملين بها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
حمل عضو لجنة الخدمات النيبابية النائب توفيق الكعبي، الثلاثاء، مدير البلديات المسؤولية عن ايقاف العاملين بها، وفي الوقت الذي اكد ان وزارة الاعمار لم تتلقى اي كتاب بشان ايقاف العاملين، اشار الى انه سيتم استضافته بلجنة الخدمات للاستفسار عن هذا الموضوع .

وقال الكعبي في حديث لـ اشنونا ان "شكاوي وردت الى لجنة الخدمات النيابية بسبب ايقاف العاملين بالبلديات في محافظة البصرة"، مبينا ان "وزيرة الاعمار اكدت لنا بان الوزارة لم تتلقى اي كتاب او مذكرة بشان ايقاف العاملين في البلديات بعد استفسارنا منها".



وطالب الكعبي مدير البلديات بـ "ان يتراجع عن قراره واعادة العاملين"، مشيرا الى ان "المعلومات التي وردتنا بتراكم النفايات في شوارع المحافظة بشكل كبير بعد ترك ايقاف العاملين عن العمل".

واكد الكعبي ان "مدير البلديات البصرة يتحمل كافة المسؤولين عن القرار الذي اتخذه بعيدا عن موافقة وزارة الاعمار"، مشيرا الى ان "لجنة الخدمات تستنكر هذا العمل وعلى مدير البلديات التراجع عن هذا القرار واعادة العاملين وربما سيتم استضافته الى لجنة الخدمات للاستفسار عن هذا الموضوع" .

وكان قائممقام قضاء الزبير غرب البصرة عباس ماهر، قد كشف في تصريح عن إيقاف عمل الأجراء اليوميين التابعين للبلديات في الاقضية والنواحي، فيما طالب حكومة البصرة المحلية بمفاتحة وزارة البلديات والأشغال العامة والحكومة الاتحادية بحل مشكلة تسريح العاملين بالأجر اليومي في هذا المجال وتحمل مسؤولية تكدس النفايات في الاقضية والنواحي وأثرها البيئي على المواطنين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق