نائب: الزعماء السياسيون يعارضون تمرير قانون يمنع ازدواج الجنسية للمسؤولين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
كشف النائب عن التحالف الوطني علي البديري، الثلاثاء، عن وجود رغبة كبيرة لدى أعضاء لتمرير قانون يمنع ازدواج الجنسية للمسؤولين، مشيراً إلى وجود "معارضة شديدة" من الزعماء السياسيين لعدم تمرير هكذا قانون.

وقال البديري في حديث لـ اشنونا، إن "هنالك رغبة وإلحاح من أعضاء مجلس النواب لإيجاد حل لقضية الهوية المزدوجة للعديد من المسؤولين"، مبيناً أن "احتماء المفسدين بالجنسية الأخرى أصبحت أمراً لا يمكن القبول به".



وأضاف البديري، "هنالك طلب يتم التشديد عليه دائما بضرورة منع أي مسؤول من امتلاك جنسية أخرى الى جانب الجنسية العراقية"، لافتاً إلى أن "هنالك رغبة من الزعماء السياسيين لعدم تمرير هكذا قوانين كونهم بالأغلب يمتلكون جنسية مزدوجة".

وأوضح البديري، أن "إسقاط الجنسية الأخرى عن المسؤولين ومستلمي المناصب أصبح مطلباً جماهيرياً أساسياً خلال التظاهرات"، مشدداً على أن "هنالك إصرار على تمرير قانون الجنسية المزدوجة رغم المعارضة الشديدة من قبل الكثير من الفاسدين الذين يعلمون جيداً أن تمريره سيزيح الكثير منهم ممن جلبوا الخراب والدمار للبلد".

وكان الادعاء العام أكد في (10 تشرين الأول 2017)، انه نظم 1616 ملف استرداد بحق متهمين هاربين خارج ، فيما لفت إلى أن معظم هذه التهم تتعلق بالإرهاب والفساد، أشار إلى صعوبة استرداد المتهمين مزدوجي الجنسية لأن معظم الدول التي يحملون جنسيتها لا تسلمهم بسهولة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق