مفوضية الانتخابات تفتح باب التسجيل لعراقيي الخارج

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
اعلن رئيس الادارة الانتخابية رياض البدران، الثلاثاء، عن بدء مفوضية الانتخابات بتسجيل العراقيين في الخارج.

وقال البدران في بيان تلقى، اشنونا، نسخة منه، إن "المفوضية وضعت آلية جديدة لتسجيل عراقيي الخارج من خلال استخدام شبكة الانترنت والدخول الى موقع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات"، لافتا الى انه "بإمكان الناخب العراقي في الخارج تسجيل بياناته من خلال الاستمارة الالكترونية وارسالها الى المفوضية حيث ستقوم المفوضية بتدقيق البيانات المرسلة من الناخب ومطابقتها مع بيانات سجل الناخبين وبيانات الجوازات بالتنسيق مع وزارة الداخلية".



واضاف البدران، أنه "سيتم التأكد من دقة المعلومات وعراقية الناخب وسيتم ارسال استمارة الى الناخب عبر البريد الالكتروني له مع ابلاغه بقبوله بأعتباره ناخبا عراقيا وسيسمح له بالتصويت في انتخابات عام 2018".

وتابع البدران، ان "العمل بهذا الاجراء سيبدأ اعتبارا من 212018 ولغاية 232018 ولمدة تسعين يوما"، داعياً جميع العراقيين الناخبين الى "المبادرة بالتسجيل على الموقع الرسمي للمفوضية مع دعوة الاحزاب السياسية المجازة لتوعية ناخبيهم لغرض التسجيل وفق الآلية التي اعتمدتها المفوضية".

وحدد مجلس الوزراء، الثاني عشر من ايار المقبل موعداً جديداً للانتخابات النيابية، معلنا دمج الانتخابات المحلية والنيابية في وقت واحد، مؤكداً عدم وجود مبرر لتأجيل اي منها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق