مجلس بابل: حصة الماء تصلنا ناقصة واتخذنا اجراءات لرفع التجاوزات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

بغداد – اشنونا..

أكد مجلس محافظة ، الاثنين، اتخاذه اجراءات من أجل رفع التجاوزات على الحصص المائية والزامه الجهات التنفيذية برفعها، فيما أشار الى ان الحصة المائية تصل المحافظة وهي ناقصة بشكل اساسي.

وقال عضو المجلس علي السلطاني, في تصريح صحفي، ان “مجلس محافظة اتخذ اجراءات من أجل رفع التجاوزات على الحصص المائية وقد صوت خلال الفترة الماضية على الزام الجهات التنفيذية برفع التجاوزات مهما كان اصحابها”، لافتاً الى ان “قرار رفع التجاوزات يشمل جميع القطاعات الاخرى كالتجاوز على الاراضي والبناء الغير قانوني ولا يقتصر على التجاوزات المائية فقط”.

وأشار السلطاني، ان “الحصة المائية تصل المحافظة وهي ناقصة بشكل اساسي وهي لا تتحمل مسؤولية ازمة المياه في المحافظات الاخرى والتي تشهد ايضاً وجود بعض التجاوزات”، مبيناً بان “السلطة المحلية لمحافظة بابل متعاونة مع الحكومة المركزية في بغداد بشكل كامل وتدعم جميع الاجراءات التي تؤمن لجميع المحافظات حقوقها المائية”.

وكان مجلس محافظة المثنى قد أكد، الاحد (24 ديسمبر 2017)، ان الحكومة الاتحادية لم تتحرك لإزالة التجاوزات على الحصص المائية من قبل المحافظات الاخرى، فيما اشار الى ان الحكومة السابقة سبق وان اعلنت عن تشكيل لجنة خاصة بهذا الصدد ولكنها لم تطبق شيئاً على أرض الواقع.

يذكر ان الأمانة العامة لمجلس الوزراء قد أعلنت، الاثنين (18 ديسمبر 2017)، تشكيل فريق عمل فريق عمل يتولى متابعة وضع الحصص المائية في المحافظات الجنوبية وازالة التجاوزات، على ان ينجز مهامه خلال ثلاثة أشهر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق