الرد السريع يتسلم مهاما كانت موكلة للحشد الشعبي في طوزخورماتو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/ صلاح الدين
أعلن نائب رئيس مجلس قضاء طوز خورماتو علي الحسيني، الاثنين، ان قوات الرد السريع تسلمت مهاما كانت موكلة للحشد الشعبي لحفظ الامن في قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين.

وقال الحسيني في حديث لـ اشنونا، إن "قوات التدخل السريع الاتحادية تسلمت، اليوم، مهام موكلة الى أمن الذي كان يقوم بمهام المشاركة في حفظ أمن قضاء طوز خورماتو مع الشرطة المحلية وفوج طوارئ الطوز والجيش العراقي، حيث كان لقوات الامن في الحشد الشعبي دوراً مهما في دعم الملف الامني منع حدوث خروقات أمنية فيها".



وأضاف الحسيني، أن "عملية التبادل جرت ضمن تنسيق أمني عالٍ وتأتي في أطار اتمام قوات الامن في الحشد الشعبي للمهام الموكلة اليه، وجرى تسليم موقع امن الحشد لقوات التدخل السريع التي باتت جزءا من المنظومة الامنية في قضاء طوزخورماتو ( 75 كم شرق )"، مشيراً الى أن "القوات الامنية في القضاء تعمل بحرفة ومهنية عالية للاستباب الامن في القضاء وضرب اوكار الارهاب التي تريد المساس بأمن القضاء".

يذكر أن القوات الاتحادية العراقية تمكنت في 16 تشرين الاول من العام الماضي من فرض القانون على جميع المناطق المتنازع عليها، فيما يشهد قضاء طوز خورماتو شرق محافظة صلاح الدين احداثا امنية مختلفة، وفيه خليط من العرب والتركمان والكرد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق