بالفيديو: هل ستحلّ الانتخابات البرلمانية المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الخروج من الازمة التي يمرّ بها اقليم لا يمكن أن يكون إلا عبر اجراء الانتخابات البرلمانية ورئاسة اقليم كردستان في موعدها المحدد. هكذا تؤكد اطراف سياسية في الاقليم حيث تجد مفوضية الانتخابات أنها قادرة على اتمام استعداداتها خلال فترة ثلاثة اشهر.

في هذا الاطار، قال هندرين محمد، رئيس المفوضية العليا للانتخابات في اقليم كردستان: "نحن كمفوضية لاننسى نحن عملنا على استعداد للانتخابات في 1112017 لكن اوقفنا الاجراءات وعلقناها بسبب عدم تقديم المرشحين اي نحن قطعنا اشواط صراحة في تهيئة الانتخابات وعليه ممكن المفوضية خلال اربعة اشهر القيام باجراء الانتخابات الثلاثة في يوم واحد". (كلام محكي)



وأضاف صابر اسماعيل، قيادي في حركة التغيير: "الانتخابات المزمع اجراؤها معجلا اذا كان هناك سجل الناخبين سجل نظيف ثم ان يعني اي مسألة تخص التزوير اي نقطة كان يعني مبعد عن الانتخابات نعم حركة التغيير مع مثل هذه الانتخابات من اجل تشكيل حكومة جديدة ورئاسة جديدة قادرة على اجرائه مفاوضات وتحاور وتتفاهم جيدا مع الحكومة العراقية". (كلام محكي)

ادارة اربيل المحلية عبّرت عن املها باجراء الانتخابات في موعدها المحدد لتسهيل عملية وضع الحلول الجذرية للمشاكل العالقة بين بين واربيل.

من جهته، قال علي رشيد، رئيس مجلس محافظة اربيل: "نتمنى ان تجرى الانتخابات في اسرع وقت وفي موعدها لان هناك الكثير من المشاكل ومعوقات لحكومة الاقليم وبرلمان اقليم كوردستان والشعب الكوردستاني ينتظر الى حلّ هذه المشاكل وحلحلة المعوقات والمسائل وكذلك على مستوى يعني موعد الانتخابات في موعدها امر لابد منه وامر قانوني". (كلام محكي)

وبينما يجري وفد حكومة اقليم كوردستان زياراته إلى الأطراف السياسية لبحث تجديد موعد لإجراء الانتخابات، يبدو ان أغلبية الأحزاب تؤيد إجراء انتخابات برلمان كوردستان ورئاسة الإقليم ومجالس المحافظات في يوم واحد قبل الانتخابات العامة في عموم العراق.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق