بالفيديو: في النجف...هل سيتم استعمال جهاز العدّ والفرز الالكتروني للانتخابات؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تفاؤل بنسب إقبال جيدة على الانتخابات في عبّر عنه مسؤولون بالمفوضية، يعود بحسبهم إلى عدة أسباب منها حداثة الأجهزة التي قد تضمن عدم التلاعب بالأصوات فضلاً عن الدقة والسرعة في إعلان النتائج.

في هذا الاطار، قال عادل عيدان، مدير مكتب مفوضية الانتخابات في النجف: "لأول مرة في انتخابات 2018 سيتم استعمال جهاز العدّ والفرز الالكتروني وبالتالي سنتخلص من الايدي البشرية في عملية العدّ والفرز وأيضا هذا الجهاز سيساعد المفوضية بسرعة اعلان النتائج وبالتالي ازالة الشكوك ويعزز الثقة في عمل المفوضية".



وأضاف سعد العبدلي، مدير دائرة الأحزاب: "سوف يكون هناك اقبال كبير لا بل لايقل عن نسب الاقبال السابقة وقد يزيد عليها لاسباب عدة منها دخول ست مواليد جدد الى الانتخابات نسميهم الناخبون الجدد وهؤلاء شباب بالاضافة الى استخدام التقنيات الحديثة من قبل المفوضية، اعتقد سوف يكون حافزا لتوجه المواطنين الى صناديق الاقتراع".

تشاؤم نسبي قابل تفاؤل المفوضية، حيث رأى سياسيون وأكاديميون أن الشارع العراقي قد لا يشارك بقوة بسبب إحباطه من الطبقة السياسية خلال السنوات الماضية.

من جهته، قال صادق اللبان، عضو : "انا اعتقد عزوف الناخب هو علامة خطرة جدا ومساهمة في الانحدار الذي نلاحظه في الوقت الحالي، يخرج من أزمات حقيقة ويقف على رجليه".

ولم تلق الحملة التي أطلقتها مفوضية الانتخابات للتسجيل البايومتري نسب إقبال عالية حتى الآن، على أمل أن ترتفع تلك النسب قبيل الانتخابات المقرر إجراؤها في الخامس عشر من شهر أيار المقبل .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق