مسرور بارزاني: بغداد تتهرب من إجراء الحوار مع أربيل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/ أربيل

اتهم مستشار مجلس أمن إقليم ، مسرور بارزاني، الإثنين، بـ “التهرب” من إجراء الحوار مع أربيل، فيما بين أن الأوضاع الميدانية تشير إلى أنها تحاول حسم المشاكل عبر “الأساليب العسكرية”.

وقال مكتب مسرور بارزاني، في بيان تلقى “اشنونا” نسخة منه إن “بارزاني اجتمع مع السفير الألماني في سيريل نون، وبحث الجانبان العلاقات بين إقليم كردستان وألمانيا وأوضاع المنطقة والعلاقات بين بغداد وأربيل”.

وأكد بارزاني أن “الإقليم يرغب بعدم تكرار الأخطاء السابقة في العراق التي تؤدي إلى عدم استقرار الأوضاع وتنامي الإرهاب وخلق المشاكل للمنطقة والمجتمع الدولي”، مبينا أن “بغداد تتهرب من إجراء الحوار، والأوضاع الميدانية في هذه الأيام تشير إلى أن سلطات بغداد ما زلت تحاول حسم المشاكل عبر الأساليب العسكرية”.

وأضاف بارزاني، أن “هذه مؤشرات خطيرة تهدد استقرار المنطقة”، مؤكدا “رغبة إقليم كردستان في إجراء الحوار مع بغداد بأسرع وقت ورفع الحصار عن الإقليم”.

ومن جانبه، أكد السفير الألماني، حسب البيان، على “ضرورة حل المشاكل بين بغداد وأربيل وفق الدستور”، مشيرا إلى أن “ألمانيا ستكثف جهودها لبدء الحوار بين الجانبين”.

وكان إقليم كردستان أعلن مؤخرا استعداده لتسليم المنافذ الحدودية تمهيدا لبدء حوار مع بغداد، داعيا الحكومة الاتحادية إلى المضي نحو حوار شامل تحت مظلة الدستور العراقي.

20

14

أخبار ذات صلة

0 تعليق