الخارجية الألمانية تتبرع بـ30 مليون يورو إلى صندوق التمويل الإنساني في العراق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

بغداد – اشنونا..

تبرعت وزارة الخارجية الألمانية ،اليوم الاثنين، بمبلغ 30 مليون يورو إلى صندوق التمويل الإنساني في ، وهو صندوق الأموال المُجمّعة لمساعدة العراق، يقوده منسق الشؤون الإنسانية ويديره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وذكر بيان لبعثة الامم المتحدة في العراق”يونامي” اطلعت عليه اسيا, عن منسقة الشؤون الإنسانية في العراق ليزغراندي قولها “إننا نشعر بامتنان عميق للحكومة الألمانية والشعب الألماني على هذه المساهمة السخية جداً”،مبينة ان” صندوق الأموال المُجمّعة هو العمود الفقري للعملية الانسانية في العراق ” مبينة ان” أكثر من 125 مشروعاً تستهدف 4.2 مليون عراقي في تسع محافظات تلقوا تمويلاً من خلال الصندوق في عام 2017 وحده”.

وأضافت، ان” الحملة العسكرية ضد قد انتهت، لكن الأزمة الإنسانية لم تنتهِ بعد وهناك أكثر من 3.3 مليون عراقي نازح ،يعيش مئات الالاف منهم في المخيمات والملاجئ، وهم بحاجة الى المساعدة”.

واضجت، ان” ملايين العراقيين عانوا معاناة شديدة ،وأولويتنا القصوى الآن تكمن في ضمان وصول المساعدة للأشخاص الذين يحتاجون إليها، وفي الأشهر المقبلة سنعمل مع الحكومة بشكل وثيق حتى يتمكن الناس من العودة إلى ديارهم بأمان وبصورة طوعية وكريمة

أخبار ذات صلة

0 تعليق