تحالف القوى الوطنية: هذا القرار ينتهك كل المرجعيات القانونية الدولية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

ندد تحالف القوى الوطنية العراقية (تضامن) بقرار الرئيس الاميركي دونالد الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده اليها.

واكد التحالف في بيان له ان هذا القرار ينتهك كل المرجعيات القانونية الدولية الخاصة بالقدس ويتغاضى بشكل مفضوح عن الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، ويؤكد الانحياز السافر لاسرائيل بما ينهي عمليا من دور الوسيط النزيه للولايات المتحدة في عملية السلام في المنطقة.

وقال البيان ان قرار الرئيس ترامب يهدد بشكل جدي اسس الاستقرار في المنطقة، ويفاقم من المشاكل الكبيرة التي تواجهها لا سيما في تغذيته للفكر المتطرف وللمجموعات التي تتحين الفرص من اجل تمرير اجنداتها.

واشار البيان الى التأثير السلبي الكبير لهذا القرار على الاوضاع في ، ففي الوقت الذي يعمل فيه العراقيون على مكافحة الارهاب ويسعون الى اعمار مدنهم المدمرة واعادة والمهجرين، تقوم الادارة الامريكية باثارة مشكلة كبيرة وخطيرة تدخل المنطقة برمتها في اتون مشكلات جديدة تهدد حتما بالامتداد للعراق، لا سيما في اطار التعاون مع على الصعيدين السياسي والامني.

واكد تحالف القوى الوطنية العراقية (تضامن) ان قضية القدس ومصيرها يهم العراقيين جميعا، وقد كان من موجبات صداقة الولايات المتحدة مع العراق وسائر الدول العربية ان تبرهن الادارة الامريكية على توازنها فيما يتصل بقضية القدس لتستمر بلعب دورها التقليدي كشريك في 
رسم مستقبل المنطقة.

ودعا التحالف الحكومة العراقية، الى التعامل العاجل مع الموقف بالتواصل مع الدول العربية والاسلامية، وايضا بايصال الموقف الصحيح الى الادارة الامريكية وبما يتناسب مع دور العراق التاريخي ومكانته في المنطقة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق