الخارجية تستدعي السفير الامريكي لتسليمه مذكرة احتجاج على قرار ترامب بشأن القدس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/ ــ

استدعت الخارجية العراقية، الخميس، السفير الامريكي دوغلاس سليمان في لتسليمه مذكرة احتجاج على القرار الخاص بالقدس.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان صحفي مقتضب تلقى / / نسخة منه إن "وزارة الخارجية العراقية تستدعي السفير الامريكي لتسليمه مذكرة احتجاج على قرار الرئيس الامريكي بشأن القدس".

يشار إلى أن الرئيس الامريكي دونالد ، وقع مسا امس الاربعاء، قرارا يقضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، وأمر بنقل سفارة "فورا" الى القدس.

وكانت وزارة الخارجية أعلنت مساء امس الأربعاء عن رفض العراق القرار الذي اتخذه الرئيس الامريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي، فيما حذرت من ان ذلك سيقود المنطقة الى ما لا يحمد عقباه.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان تسلمت / / نسخة منه ان "وزارة الخارجية تؤكد موقف العراق الدائم والداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، مبينا "رفض العراق حكومة وشعبا للقرار الذي اتخذه رئيس الولايات المتحدة الامريكية باعتبار القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي".

واعتبر محجوب ان "هذا القرار فيه من تعدٍ على هوية المدينة وقيمتها الدينية والعقائدية لدى أبناء الديانات كافة والمسلمين خاصة"، معبرا عن قلقه "من هذه الخطوة غير الحكيمة".

ودعا محجوب المجتمع الدولي الى "الوقوف مع الشعب الفلسطيني من خلال رفض هذه الخطوة التي قد تقود المنطقة الى ما لا يحمد عقباه من اعمال وأفعال كرد فعل على هذا القرار".انتهى/م ح ن

أخبار ذات صلة

0 تعليق