النجيفي: هناك مساع لتعديل الموازنة التي لا تتضمن اي شيء لاعمار المناطق المحررة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
كشف نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الاربعاء، عن مساع لتعديل الموازنة التي لم تتضمن اي شيء لاعمار المناطق المحررة، فيما اشار الى ان مؤتمر المانحين الذي سينعقد بالكويت سيخصص جزء من الاموال لاعمار .

وقال النجيفي خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم في مدينة الموصل وحضرته اشنونا، ان "مدينة الموصل اصيبت بجروح بالغة، ولكن نقول ان هناك امل بالمستقبل والنجاح والحياة"، مبينا ان "من واجب الحكومة الاتحادية ان تخصص جزء من الموازنة والمنح الدولية والقروض لاعادة اعمار جميع المناطق المحررة المهدمة".



واضاف النجيفي ان "هناك مساع لتعديل الموازنة الحالية التي ليس فيها شيء لاعمار المناطق المحررة"، مشيرا الى ان "الموازنة ستعاد الى الحكومة لتعديلها بشكل مناسب".

وتابع ان "مؤتمر المانحين الذي سينعقد خلال الشهرين القادمين في الكويت، سيكون له بصمة في تخصيص اموال لازمة لمدينة الموصل".

يذكر ان القوات الامنية تمكنت في اب 2017، من تحرير محافظة نينوى بالكامل من سيطرة تنظيم ""، الا ان البنى التحتية للمدينة تدمرت في بعض مناطقها بشكل كامل، فيما ناشد عدد من المسؤولين وابناء المحافظة، الحكومة بتخصيص الاموال اللازمة لاعادة اعمارها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق