الصحة: تعيينات لخريجي السنوات السابقة وجامعات كوردستان وأخرى غير عراقية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

صادقت وزيرة الصحة والبيئة، عديلة حمود العبودي، اليوم الثلاثاء، على تعيين خريجي السنوات السابقة من الأطباء وتعيين خريجي الجامعات غير العراقية وخريجي جامعات إقليم ، إلى جانب إعادة تعيين تاركي العمل.

وذكر مدير عام دائرة التخطيط وتنمية الموارد، علي حسين التميمي، في بيان تلقته اشنونا، أن “وزيرة الصحة والبيئة صادقت على القرار المرقم (16) لسنة 2017 والمتضمن تعيين وتوزيع الاطباء المقيمين الدوريين من خريجي الجامعات العراقية السنوات السابقة وخريجي إقليم كردستان وخريجي الجامعات غير العراقية إلى دوائر الصحة كافة للعمل كأطباء مقيمين دوريين متدربين لمدة سنتين استنادا لأحكام قانون التدرج الطبي والصحي رقم 6 لسنة 2000 وتعديلاتة”.

وأضاف التميمي، أن “القرار تضمن المصادقة على إعادة تاركي العمل من أطباء مقيمين دوريين وأطباء تدرج وتوزيعهم إلى دوائر الصحة”.

كما أعلن مدير عام دائرة التخطيط وتنمية، عن مصادقة السيدة وزيرة الصحة والبيئة على فروع الإقامة القدمى جراحة الوجة والفكين من أطباء الاسنان (ممارس عام – تدرج ) من الذين أكملوا فترة السنة الأولى من التدرج في دوائرهم.

وقال التميمي، إن التقديم للقبول للإقامة القدمى جراحة الوجه والفكين يعتمد أساسا على المعدل الدراسي وعدد سنوات الخدمة ودرجة المفاضلة التي حصل عليها المتقدم في المقابلة الشخصية التي جرت يوم الخميس 19 تشرين الأول 2017.

وأوضح، أن مدة الخدمة في الإقامة القدمى لجراحة الوجه والفكين هي سنتين يعمل بها الطبيب تحت إشراف إخصائيين في جراحة الوجه والفكين داخل المستشفيات، منوها إلى أهمية التدريب في تلك الفترة التي يستطيع الطبيب بعدها التقديم للدراسات العليا (البورد العربي أوالبورد العراقي) في تخصص جراحة الوجه والفكين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق