بالفيديو: لهذه الأسباب... الجدل مستمرّ حول اختيار محافظ جديد في كركوك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الإصرار على اختيار محافظ لكركوك من القومية الكردية، مطلب عُزز بترشيح القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني رزكار علي لشغل هذا المنصب من قبل قائمة التاخي في مجلس المحافظة، والتي اتهمت المكونين العربي والتركماني بعرقلة سير الجلسات.

في هذا السياق، قال أحمد العسكري، عضو مجلس عن قائمة التآخ: "مرشحنا السيد رزكار علي حلّ محل المحافظ المستقيل محافظ لكن مع الاسف الشديد القوائم غير متفقة على إعادة المجلس الى اعماله حتى تكون جلسات اعتيادية". (كلام محكي)



الكتلة العربية تقول ان اختيار محافظ لكركوك في الوقت الحالي ليس من اولويات المواطنين، فيما يطالب التركمان بإناطة المنصب لهم.

من جهته، قال معن الحمداني، عضو مجلس عن الكتلة العربية: "المجموعة العربية لم تقف عائقا امام تشكيل الإدارة على الاطلاق وتمت اقالة السيد المحافظ السابق بناء على قرار من وقرار من محكمة القضاء الاداري لمخالفته الدستور والقوانين العراقية". (كلام محكي)

وأضاف قاسم حمزة، عضو مجلس عن الكتلة التركمانية: "التركمان لديهم مطلب على ان يكون المحافظ تركماني للفترة المقبلة لحين اجراء الانتخابات في كركوك لإدارتها وكذلك تفعيل مجلس محافظة كركوك ليكون داعم وساند لادارة كركوك واضافة اعتماد مبدأ تقسم السلطات الثلاثة بين مكونات وجعل الادراة المشتركة شراكة حقيقية وتقاسم الوظائف بنسبة 32 بالمية". (كلام محكي)

احتدام الجدل السياسي بين ممثلي مكونات كركوك في المجلس، قد يلقي بظلاله على الوضع الامني والاقتصادي للمحافظة بحسب مراقبين، الذين شددوا على ضرورة تفعيل دور الحكومة المركزية لحل هذه الازمة من خلال التدخل المباشر وتقريب وجهات النظر.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق