بارزاني يؤكد التزام كردستان بوحدة الاراضي العراقية وتطبيق الدستور

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

/

أكد رئيس حكومة إقليم ، نيجرفان بارزاني، الثلاثاء، إلتزام الإقليم بوحدة الأراضي العراقية وتطبيق الدستور، لافتا إلى أن موازنة 2018 سيئة وعدم وجودها افضل من اقرارها.

وقال بارزاني، في مؤتمر صحفي تابعته "اشنونا الاخباري"، إن "حكومة كردستان تؤكد إلتزامها بوحدة الأراضي العراقية وتطبيق الدستور"، مشددا على أهمية أن "تدار المناطق المتنازع عليها بصورة مشتركة".

وجدد بارزاني، استعداد الإقليم لـ"إجراء الحوار مع بغداد دون شروط"، مردفا أن "الاجراءات التي تقوم بها بغداد هم على قناعة بانها فرصة لانهاء الكيان السياسي لكردستان".

وتابع، "على رئيس الوزراء ان يعلم ان الاقليم جزء من "، مبينا "نحن لم نقول اننا لسنا جزء من العراق، وأن إجراءات الحكومة تضر المواطنين بالدرجة الأولى".

وأوضح بارزاني، أن "علاقات الإقليم مع تركيا مستمرة ولم تنقطع"، مشيرا إلى أن "الرئيس الفرنسي وعدنا بالحديث مع العبادي والتوصل لنتائج بشأن حل الازمة".

وفيما يخص الموازنة، قال رئيس الحكومة، إن "موازنة 2018 سيئة وعدم وجودها افضل من اقرارها ولدينا ملاحظات كثيرة عليها"، مؤكدا على أن "تراعي الموازنة جميع المكونات".

ولفت إلى، أن "ظروف الإقليم عصيبة ولا يمكننا تأمين احتياجات المواطنين وخاصة من الوقود"، مطالبا الامم المتحدة بـ"إغاثة نازحي طوز خورماتو".

وبين بارزاني، أن " لم تفتح المنافذ الحدودية مع الإقليم لغاية الآن".

أخبار ذات صلة

0 تعليق