المطلك والحكيم: المرحلة المقبلة بحاجة لمشروع عابر للإصطفافات الطائفية والاثنية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشنونا/
أكد رئيس ائتلاف العربية صالح المطلك ورئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الثلاثاء، أهمية توفير المستلزمات الكفيلة لإنجاح الانتخابات المقبلة، فيما اتفق الطرفان على المرحلة المقبلة بحاجة لمشروع عابر للإصطفافات الطائفية والاثنية.

وقال مكتب الحكيم في بيان تلقى اشنونا نسخة منه، إن "المطلك بحث مع عمار الحكيم مجمل الأوضاع السياسية في "، مبينا أن "الاجتماع ناقش عدة قضايا وفي مقدمتها أزمة العوائل النازحة وضرورة تظافر الجهود لإعادتهم الى ديارهم وإعمار مدنهم بالسرعة اللازمة".



وأكد المطلك، حسب البيان، "على توفير المستلزمات الكفيلة لإنجاح الانتخابات المقبلة"، محذرا من "خطورة بقاء بعض المظاهر المسلحة في المناطق المحررة من الإرهابي خارج إطار القانون".

وأتفق الطرفان بأن "المرحلة المقبلة بحاجة الى مشروع وطني عابر للإصطفافات الطائفية والاثنية لكي يكون قادراً على إعادة الأمل للمواطن العراقي في بناء دولة المؤسسات والمواطنة".

وكان رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم دعا في وقت سابق، العراقيين والقوى السياسية الى الانضمام للجبهة الوطنية للدفاع عن وحدة العراق، مؤكدا على أهمية الالتزام بوحدة العراق والعمل على تحقيق تطلعات المكونات العراقية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق