السامرائي يوضح حقيقة دعوته لتحالف سياسي يحظى بدعم عربي ودولي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشنونا/

أوضح الأمين العام للحزب الإسلامي، إياد السامرائي، الاثنين، حقيقة دعوته لتحالف سياسي يحظى بدعم عربي ودولي.

وقال السامرائي في بيان، تلقى “اشنونا” نسخة منه، إن “بعض النواب بادروا إلى الاعتراض على ما ورد على لساني خلال مقابلة تلفزيونية، من الحديث عن دعم بعض الدول العربية لمشروع تحالف القوى الوطنية العراقية، وفهمه بغير مقصده وبشكل لا يحتمله الكلام ولم يرد على لساني”.

وأوضح أن “المقصد من الكلام هو أن هذا المشروع يحظى بالدعم السياسي، وهو نضير ما بدر عنها من دعم سياسي للسيد والسيد مقتدى الصدر وللسيد عمار الحكيم، فلا اختلاف بينها”.

وتابع السامرائي، أن “هذه الاطراف كلها سعت للتعريف بمشاريعها السياسية، ولتعزيز الثقة بالدولة العراقية وقواها السياسية، ولأهمية هذه الثقة في تجاوب هذه الدول لدعوة الحكومة العراقية لها لتقديم المساعدات والاستثمار ولاعمار المناطق المتضررة، ومثل هذه المساعدات لا يمكن لها أن تتحقق إلا بالثقة بالنظام السياسي القائم والقوى التي تشكل هذا النظام”.

وأضاف، أن ” واحدة من أكبر مشكلات هو أن غالبية الدول العربية وقفت موقفا سلبيا من العراق في الماضي، واليوم قد سنحت الفرصة لمواقف إيجابية وجديدة تنعكس على مشاريع الإعمار والاستثمار التي يحتاجها العراق فلا يجب تضييعها”.

واعتبر إياد السامرائي، الحديث المذكور “لم يمس سيادة البلد كما فهم من قبل البعض، وكل الخطوات التي يقوم بها التحالف، إنما هي تجري بشكل علني لا غموض فيه، وحالة الدعم العربي والدولي التي يحتاجها العراق وتكلمنا عنها خلال اللقاء، بوابتها الرسمية الحكومة العراقية دون غيرها، وهو ما قصدناه دون شك”.

 

20

2

أخبار ذات صلة

0 تعليق